8 مايو 2024 14:14 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«Antsike»: إنتاج الصين من النحاس سيقفز بأكثر من 3% هذا العام

النحاس
النحاس

قالت مؤسسة أنتايكي للأبحاث المدعومة من الدولة، اليوم الجمعة، إن إنتاج الصين السنوي من النحاس المكرر سينمو بأكثر من 3% هذا العام على الرغم من الاتفاق الأخير بين المصاهر على اتخاذ إجراءات لإبطاء الإنتاج.

وأشارت أنتايكي في 14 مارس، أن العديد من المصاهر الصينية الكبرى اتفقت الأسبوع الماضي على خفض معدلات التشغيل وتعديل خطط الصيانة وتأجيل المشاريع الجديدة، وجاء ذلك بعد يوم من تقرير رويترز أن المصاهر الكبرى وافقت على تخفيضات الإنتاج في بعض المصانع الخاسرة للحد من الخسائر. وسط نقص في المواد الخام.

وقالت Antaike على حسابها على WeChat، إن تقديم موعد الصيانة في الفترة من مارس إلى مايو والتخفيض السنوي الفعال في قدرة الصهر يتضمن قدرة تتجاوز 200 ألف طن متري، لكنه سيؤثر بشكل أساسي على الحاجة إلى شراء تركيز النحاس، الذي يعاني من نقص في المعروض.

وبلغ إجمالي إنتاج النحاس المكرر للعام بأكمله في الصين في عام 2023 حوالي 12.99 مليون طن، بزيادة 13.5% عن عام 2022.

وتقلصت الهوامش بين مصاهر النحاس الصينية بعد أن بلغت رسوم المعالجة الفورية - وهي رسوم تحويل المركزات إلى نحاس مكرر - أدنى مستوياتها منذ أكثر من عقد من الزمن.

وأدت عدة تعطلات في الإمدادات على مستوى العالم، بما في ذلك إغلاق منجم كوبري الكبير في بنما المملوك لشركة فيرست كوانتوم FM.TO وشركة أنجلو أمريكان AAL.L، إلى خفض توجيهات الإنتاج، إلى تشديد آفاق إمدادات مركزات النحاس.

وقامت المصاهر الصينية بتوسيع طاقتها بسرعة خلال العام الماضي لمواكبة الزيادة المتوقعة في الطلب على النحاس من القطاعات المرتبطة بالتحول إلى الطاقة الخضراء مثل السيارات الكهربائية أو طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

ويستخدم النحاس على نطاق واسع في قطاعات الطاقة والنقل والبناء ويشهد الطلب المتزايد عليه من صناعة الطاقة المتجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس سعر النحاس العالمي سعر طن النحاس إنتاج العالم من النحاس الغزو الروسي سعر طن الحديد سعر الحديد اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات