1 مايو 2024 01:07 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

البرلمان الأوروبي يمنح منتجات الأغذية الأوكرانية حرية الوصول لأسواق الاتحاد بدون رسوم

المنتجات الغذائية
المنتجات الغذائية

قال البرلمان الأوروبي في بيان، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي توصل إلى اتفاق مؤقت بشأن منح منتجي الأغذية الأوكرانيين إمكانية الوصول إلى أسواقه بدون رسوم جمركية حتى يونيو 2025.

ويتطابق القرار مع اقتراح المفوضية الأوروبية في يناير بتعليق الرسوم والحصص على المنتجات الزراعية الأوكرانية حتى ذلك الحين، مما يعني فرض الرسوم الجمركية إذا تجاوزت الواردات متوسط مستويات عامي 2022 و2023.

وقال البرلمان أيضًا إنه حصل على التزامات من المفوضية لاتخاذ إجراءات إذا ارتفعت واردات القمح الأوكراني، كما أكد مفاوضو البرلمان الأوروبي على أن المفوضية سوف تتصرف في غضون 14 يوما، بدلاً من 21 يوما، إذا تم الوصول إلى مستويات تفعيل الضمانات التلقائية.

وأيد البرلمان الأوروبي الأسبوع الماضي تعديلات لإضافة الحبوب والعسل إلى قائمة الطوارئ وتحديد العتبة عند متوسط 2021 و2022 و2023، وهو مستوى أقل من اقتراح يناير لأن 2021 كان قبل الغزو الروسي، عندما كانت الصادرات الزراعية الأوكرانية إلى تم تقييد الاتحاد الأوروبي من خلال الرسوم الجمركية والحصص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات الغذائية المحاصيل الزراعية القمح سعر القمح الروسي الغزو الروسي سعر الذرة الصفراء الحبوب الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات