15 مايو 2024 02:03 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الصين من الصلب يسجل 168 مليون طن متري خلال يناير وفبراير

الصلب
الصلب

أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء في الصين، اليوم الإثنين، أن الإنتاج من الصلب الخام ارتفع 1.6% في أول شهرين من العام الجاري، مقارنة بالعام السابق، وهو ما يخالف توقعات السوق لانخفاض الإنتاج في فترة انخفاض الطلب عندما يقوم كثير من صانعي الصلب بأعمال صيانة.

وقال المكتب، إن أكبر منتج للصلب في العالم، أنتج 167.96 مليون طن متري من المعدن الحديدي في يناير وفبراير.

وتنشر الصين بيانات مجمعة لشهري يناير وفبراير، لتخفيف تأثير عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي تستمر أسبوعًا، والتي تقع في أوقات مختلفة في أول شهرين من العام.

ويمثل الإجمالي متوسط إنتاج يومي يبلغ نحو 2.8 مليون طن، مقابل 2.18 مليون في ديسمبر 2023، و2.86 مليون في الفترة المقابلة من عام 2023، وفقًا لحسابات رويترز استنادًا إلى البيانات الرسمية.

وأظهرت بيانات من الاتحاد العالمي للصلب، خلال الشهر الماضي، أن إنتاج المعدن الحديدي انخفض بنسبة 6.9% إلى 77.2 مليون طن في يناير.

وقال محللون، إن صادرات الصلب القوية في يناير وفبراير، ربما شجعت أيضًا على معدل استخدام مرتفع نسبيًا في بعض المصانع خلال هذه الفترة، مما ساهم في الزيادة السنوية في الإنتاج.

وأظهرت بيانات الجمارك، أن صادرات الصين من منتجات الصلب نمت بنسبة 32.6%، إلى 15.91 مليون طن خلال فترة الشهرين، وهو أعلى مستوى خلال الفترة منذ عام 2016.

ومع ذلك، يتوقع المحللون انخفاض الإنتاج في شهر مارس، مشيرين إلى أن بعض المطاحن خفضت الإنتاج بسبب الخسائر في المخزونات الباهظة الثمن، وضعف الأسعار بسبب ضعف الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الصلب صناعة الصلب إنتاج العالم من الصلب إنتاج الصين من الصلب سعر طن الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات