9 مايو 2024 21:11 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية تقدم 101 مليون دولار قروض ميسرة لباكستان لدعم قطاع الكهرباء

توقيع الاتفاقيتان
توقيع الاتفاقيتان

وقع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان المرشد، اليوم الجمعة، مع وكيل وزارة الشؤون الاقتصادية في باكستان الدكتور كاظم نياز، اتفاقيتين تنمويتين.

وتهدف الاتفاقيتين، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إلى الإسهام في تمويل مشروع إنشاء محطة شاونتر الكهرومائية، من خلال قرض تنموي ميسر مقدم من الصندوق بقيمة 66 مليون دولار، فضلًا عن تمويل مشروع إنشاء محطة جقران الكهرومائية الرابعة، عبر قرض تنموي ميسّر بقيمة 35 مليون دولار.

ومحطة شاونتر بقدرة 48 ميجاوات، ويهدف الاتفاق إلى ربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء، ، ويشمل المشروع إنشاء السد وتحويل وتنقية المياه، وحفر النفق الرئيس لنقل المياه، ومبنى الطاقة، وإنشاء نفق التصريف إلى النهر، بجانب توريد المعدات والأجهزة وخطوط النقل.

بينما تهدف الاتفاقية الثانية إلى إنشاء محطة جقران الرابعة بقدرة 22 ميجاوات، وربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء، ويشمل المشروع إنشاء السد، ومبنى الطاقة، ومبنى تحويل وتنقية المياه، وتوريد المولدات والمحولات والمعدات اللازمة وتوفير خطوط النقل.

يشار إلى أن الصندوق، قدم لباكستان، منذ عام 1976، التمويل لتنفيذ 41 مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا، من خلال قروض تنموية ميسرة ومنح كريمة بقيمة تتجاوز 1.4 مليار دولار، لدعم نمو مختلف القطاعات الحيوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية باكستان الكهرباء المياه الكاقة المعدات دولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات