12 مايو 2024 04:01 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

المفوضية الأوروبية تعتزم فرص رسوم جمركية إضافية على واردات الحبوب الروسية

أرشيفية
أرشيفية

اقترحت المفوضية الأوروبية، زيادة الرسوم الجمركية على واردات الحبوب والبذور الزيتية والمنتجات المشتقة ومنتجات الحبوب من روسيا وبيلاروس، بما فيها القمح والذرة ودقيق عباد الشمس.

وقالت المفوضية، في بيان لها اليوم السبت، إنه على الرغم من أن هذه التعريفات مرتفعة بما يكفي لقمع تلك الواردات إلى الاتحاد الأوروبي عمليًا، فإنها لن تؤثر على الصادرات إلى دول ثالثة.

وذكرت: "تهدف التدابير إلى تحقيق عدة أهداف منها، منع زعزعة استقرار سوق الاتحاد الأوروبي عبر إعادة توجيه كبيرة في المستقبل لمنتجات الحبوب الروسية إليه".

وأشارت المفوضية، إلى أن هذه التدابير تهدف أيضًا إلى معالجة الصادرات الروسية من الحبوب المستولى عليها بشكل غير قانوني والمنتجة في أراضي أوكرانيا، والتي تم تصدير بعضها بشكل غير قانوني إلى سوق الاتحاد الأوروبي وتم تصنيفها بشكل خاطئ على أنها روسية.

وأوضحت المفوضية، أن التعريفات المقترحة اليوم، ستضمن أن طريقة التصدير غير المشروعة هذه لم تعد مربحة، ومنع روسيا من استخدام عائدات تلك الصادرات لتمويل عملياتها العسكرية ضد أوكرانيا.

لافتة إلى أن روسيا صدرت ما قيمته 1.3 مليار يورو من هذه المنتجات إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2023، فإن هذه التعريفات الجمركية التي فرضها الاتحاد ستقطع مصدرًا مهمًا آخر للربح للاقتصاد الروسي، وبالتالي لآلة الحرب الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية روسيا بيلاروس السوق الأوروبي الحبوب البذور الزيتية أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات