9 مايو 2024 00:57 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

زيادة صافي الربح بنسبة 57%.. ”تاون جاس” تستعرض نتائج أعمالها خلال 2023

الجمعية العمومية للشركة
الجمعية العمومية للشركة

عقدت الجمعية العامة العادية للشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس"، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، من أجل اعتماد نتائج أعمالها خلال عام 2023.

وعرض المهندس محمد فتحي رئيس الشركة، أهم نتائج الأعمال التي حققتها الشركة خلال العام الماضي، معلنًا أن الشركة حققت إجمالي إيرادات بلغت ما يقرب من ٤ مليارات جنيه، وصافي ربح تجاوز ١١٢ مليون جنيه، وبزيادة نسبتها ٥٧٪ عن العام السابق في سابقة تعد هي الأولى للشركة.

وأوضح "فتحي"، أن ذلك نتيجة زيادة معدلات توصيل الغاز لكافة العملاء بمختلف أنشطتهم الصناعية والتجارية والمنزلية، حيث تم توصيل الغاز الطبيعي إلى ١٥٣ ألف عميل منزلي، و٧٣٥ عميلًا تجاريًا، و٣٩ عميلًا صناعيًا، و٢٠ مخبزًا بلديًا مدعمًا، بإجمالي أطوال شبكات تخطت ٩٠٠ كيلو مترا في محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، بورسعيد، والإسماعيلية، ليصل إجمالي عملاء الشركة إلى ٤.٨ ملايين عميل، بما يمثل ٣٤% من إجمالي مستخدمي الغاز الطبيعي في مصر

وأشار "فتحي"، إلى أن الشركة ساهمت في توصيل الغاز إلى ٢١ محطة تموين سيارات ضمن مبادرة استخدام الغاز كوقود للسيارات، ليبلغ إجمالي ما تم توصيله، عدد ١٨٧ محطة بمناطق عمل الشركة.

وذكر رئيس الشركة، أن مشروعات مبادرة "حياة كريمة" كان لها النصيب الأكبر من الاهتمام، حيث تم البدء في توصيل الغاز إلى ٢١ قرية بمدينة أطفيح بمحافظة الجيزة، وتنفيذ ما يقرب من ٦٩٤ كيلو متر من الشبكات الأرضية وتشغيل ما يقرب من ١٤ ألف عميل بالغاز الطبيعي.

ولفت إلى توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من ١٨ ألف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي، مضيفًا: "تم المساهمة في كافة مشروعات الدولة المختلفة مثل: مشروع أسواق تحيا مصر بمنطقة شرق القاهرة، المتحف المصري الكبير، تطوير منطقة المتنزه، حدائق أنطونيادس بالإسكندرية، ومدينة الأمصال واللقاحات بمحافظة الإسماعيلية".

وقال رئيس الشركة، إنه في ضوء توجيهات وزير البترول والثروة المعدنية، بضرورة فتح أسواق خارج مصر، بدأت الشركة في مطلع شهر مارس الحالي تنفيذ المشروع التجريبي لتوصيل الغاز الطبيعي برومانيا، إلى جانب تأسيس فرع للشركة في السعودية.

كما تم استعراض تطوير منظومة خدمة العملاء، وتقديم الخدمات بنظام الشباك الواحد، واستخدام التكنولوجيا الحديثة لإنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر، بجانب تنفيذ مشروعات تركيب خلايا الطاقة الشمسية، وتنفيذ ٧٤ عملية ثقب علة الساخن أبرزها تنفيذ ٤٤ عملية لصالح شركة النصر للبترول بالسويس.

وعن تطوير العنصر البشري بالشركة، حصل ٧٠ مهندسًا من الكوادر الشابة على دبلومة إدارة المشروعات ضمن خطة تدريب ١٠٠ مهندس، فضلًا عن إعداد برامج تدريبية أخرى في مختلف التخصصات لما يقرب من ٤٤% من عمالة الشركة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الإيرادات حياة كريمة تاون جاس السعودية رومانيا الغاز الطبيعي القاهرة الجيزة الإسكندرية الإسماعيلية بورسعيد سيارات عملاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات