7 مايو 2024 20:51 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”الطاقة الأمريكية” تتوقع نمو الإنتاج العالمي من النفط هذا العامرئيس الوزراء: مصر لديها فرصًا واعدة في جذب الأجانب لشراء العقار المصري بالعملة الصعبةروسيا تعتزم رفع الحظر عن صادرات البنزين بعد هدوء الأسعار المحلية”الإسكان” تستقبل تحويلات حجز الوحدات السكنية بـ”بيت الوطن” للمصريين بالخارجاحتياطات الصين من النقد الأجنبي تتراجع إلى 3.2 ترليونات دولار خلال إبريلرسمياً.. الكهرباء تعلن وقف تخفيف الأحمال بدءًا من الغد خلال ساعات الامتحاناتهبوط مبيعات سيارات تيسلا في الصين بنسبة 18% خلال إبريلمجلس الوزراء: 3 خطوات وموافقة واحدة لإصدار الرخصة الذهبية| إنفوجراف”الزراعة الروسية” تعيد توزيع حصص التصدير على شركات الحبوبرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراقاحتياطات أوكرانيا من العملة الأجنبية تتراجع إلى 42 مليار دولارالاتحاد الأوروبي يعتمد خطة دعم لدول غرب البلقان بقيمة 6 مليارات يورو
أسواق عربية

السعودية تعلن تقريرها الشهري لأداء المطارات خلال فبراير

أرشيفية
أرشيفية

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اليوم السبت، تقريرها الشهري عن أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية، لشهر فبراير الماضي، وفقًا لـ11 معيارًا أساسيًا لقياس الأداء.

وحقق مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي، ومطار أبها الدولي، ومطار الأحساء الدولي، ومطار عرعر، المراكز المتقدمة في التقرير، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

واتبعت الهيئة، مبدأ الشفافية تجاه تقييم أداء المطارات، حيث قُسمت إلى 5فئات، تبدأ بفئة المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها عن 15 مليون مسافر سنوياً، وحصل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فيها على المركز الأول بنسبة التزام بلغت 91%، وجاء ثانيًا مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة التزام بلغت 82%.

وفي الفئة الثانية للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا، حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول بنسبة 91%، بينما حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، نسبة 91%، وتفوق الأول على الثاني في نسب تحقيق المعايير.

وفي الفئة الثالثة للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنويًا، حصل مطار أبها الدولي على المركز الأول بنسبة التزام 100%، وجاء مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجيزان ثانيًا بنسبة التزام 100%، وتفوق الأول على الثاني في نسب تحقيق المعايير.

وفي الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنويًا، حصل مطار الأحساء الدولي على المركز الأول بنسبة التزام 100% متفوقًا على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة القدوم.

وفي الفئة الخامسة للمطارات الداخلية، حصل مطار عرعر على المركز الأول، حيث حقق نسبة 100%، متفوقًا على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار للرحلات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للطيران المدني السعودية المطارات الدولية المطارات الداخلية جدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات