29 أبريل 2024 03:36 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تهاجم موقعًا لتخزين الغاز الطبيعي تحت الأرض في أوكرانيا

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

هاجمت روسيا، موقعًا لتخزين الغاز الطبيعي تحت الأرض في أوكرانيا، لكن شركة الطاقة الحكومية الأوكرانية "نفتوجاز" قالت إن الإمدادات لم تنقطع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نفتوجاز، أوليكسي تشيرنيشوف، على فيسبوك، نقلًا عن صحيفة كييف إندبندنت، إن إمدادات الغاز الطبيعي للمستهلكين الأوكرانيين لم تتأثر بالهجوم، ولدينا قدرات احتياطية كافية للتخفيف من أي آثار فورية.

ويعد الهجوم هو الأحدث في سلسلة من الهجمات التي استهدفت البنية التحتية للطاقة، والتي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدة مدن مع اندفاع مرافق الطاقة لاستعادة الإمدادات.

ووفقًا لرويترز، فقدت شركة DTEK، أكبر منتج للطاقة في أوكرانيا، 50% من قدرتها على التوليد، وقالت وزارة الطاقة في البلاد، إنه تم تعليق صادرات الكهرباء، وقد تثير الأخبار التي تفيد بأن موقع تخزين الغاز أصبح هدفًا لهجوم قلقًا في أوروبا، بعد أن بدأ الاتحاد الأوروبي في إرسال غاز إضافي إلى مواقع التخزين الأوكرانية بعد ملئها.

وفي العام الماضي، وفقًا لصحيفة كييف إندبندنت، زود تجار الطاقة الأجانب بحوالي 2.5 مليار متر مكعب من تلك السعة، وبدأوا هذا العام في ملء سعة التخزين في وقت أبكر من المعتاد، حسبما قالت نفتوجاز هذا الشهر، وتأمل الشركة أن ترى 4 مليارات متر مكعب من السعة المستخدمة من قبل تجار الطاقة الأوروبيين هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي مخزونات الغاز الطبيعي الغزو الروسي الحرب الروسية أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات