9 مايو 2024 04:01 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

هيئة الاستثمار تسلم 6 رخص ذهبية جديدة بقيمة استثمارات تتجاوز 5 مليارات جنيه| صور

تسليم إحدى الرخص
تسليم إحدى الرخص

سلم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، اليوم الثلاثاء، 6 رخص ذهبية جديدة.

وسلمت الرخص لممثلي شركات: إنفيروبروسيس للصناعات وتدوير المخلفات، ونايلوس للخدمات السكنية، ونايلوس للخدمات الفندقية والتجارية، والشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية، ووايس لينكس، وحسن علام للمستودعات الاستراتيجية بالأقصر.

وبهذه الرخص، بلغ العدد الإجمالي للمشروعات الحاصلة على الرخصة الذهبية، 29 مشروعًا، وبلغت القيمة الإجمالية للمشروعات الست، 5.6 مليارات جنيه.

وتقيم الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية بإنشاء وتشغيل مصنع لمستلزمات السكك الحديدية والمترو والقطارات السريعة ومشتملاتها، وسيتم إنشاء المصنع بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس بتكلفة استثمارية 3.6 مليارات جنيه.

وتقيم شركة حسن علام للمستودعات الاستراتيجية بالأقصر، المستودع الاستراتيجي بالمحافظة وفقًا لأحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية، بتكلفة استثمارية 1.5 مليار جنيه، بينما تقيم إنفيروبروسيس للصناعات وتدوير المخلفات، مشروع لإنتاج الوقود البديل ومحببات الكربون والألياف من المخلفات، بتكلفة استثمارية 74 مليون جنيه بالمنطقة الصناعية بوادي السريرية بالمنيا.

وتقوم شركتا نايلوس للخدمات السكنية، ونايلوس للخدمات الفندقية والتجارية، بإنشاء مشروع سكني ترفيهي ضخم على كورنيش النيل، يتكون من برجين إحداهما يضم وحدات سكني، والأخر به وحدات فندقية وتجارية وإدارية، بتكلفة استثمارية 463.5 مليون جنيه، كما تنشأ شركة ايس لينكس، مصنع للمواد الغذائية بتكلفة استثمارية 134.6 مليون جنيه بالمنطقة الصناعية الخامسة ببرج العرب.

وصرح "هيبة"، بأن المشروعات الست تظهر تنوعًا قطاعيًا وجغرافيًا واضحًا، فهي تتوزع بين قطاعات الإسكان والصناعات الغذائية والنقل والسياحة والتجارة الداخلية والاستثمار البيئي والطاقة النظيفة، كما تتوزع بين خمسة أقاليم، هي: القاهرة والإسكندرية وقناة السويس، وشمال الصعيد وجنوبه.

وذكر: "هو ما يتماشى مع خطة الدولة لتحقيق نمو شامل ومُستدام وتوزيع ثمار التنمية، حتى يستفيد أكبر عدد من المواطنين من الأثر التنموي للتدفقات الاستثمارية الجديدة، وخاصة توفير فرص عمل وزيادة الدخول وتطوير البنية التحتية".

وأوضح "هيبة"، أن دور الحكومة لا يقتصر على منح الرخصة الذهبية، إنما تتولى الهيئة العامة للاستثمار، التنسيق مع الجهات المختصة بنشاط الشركة لتيسير جميع الإجراءات المتعلقة بنشاطها، كما تتابع تنفيذ المشروع والتأكد من استكمال تنفيذه وفقًا للبرنامج الزمني.

09654bc2f1b1.jpg
244001b3d22e.jpg
31ff51b194a9.jpg
4f3a50fa362e.jpg
5e48ba0a3393.jpg
7d1c3481a35b.jpg
c15c2c1cce46.jpg
ce7bd438d7cc.jpg
f1809955004e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة القاهرة الإسكندرية قناة السويس الرخصة الذهبية الصعيد استثمارات السكك الحديدية تدوير المخلفات الطاقة الأقصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات