9 مايو 2024 11:05 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة من برنامج التنمية الزراعية

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية (ADP)، اليوم الثلاثاء، من أجل بحث الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة من البرنامج والجهات الأجنبية المانحة.

ويتولى تنفيذ البرنامج، البنك التجاري الدولي CIB، وبالتعاون مع البنوك المشاركة والوحدات الفنية للبرنامج.

وتم استعرض إنجازات البرنامج خلال عام 2023، حيث تمكن من الموافقة على مبلغ مليار جنيه لأكثر من 12 ألف مستفيد ما بين مزارع ومشروع صغير وشركات، وبذلك يصبح إجمالي ما تم صرفه خلال السنوات الماضية 10.80 مليارات جنيه، إلى أكثر من 418 ألف مزارع ومستفيد نهائي.

وتناول الاجتماع، المكون الخاص بالتمويل الأخضر المستدام والذي تم تخصيص مبلغ مليار جنيه له في نهاية عام 2022، وتم صرف المبلغ بالكامل خلال عام 2023 إلى 28 ألف مستفيد نهائي من صغار المزارعين والجمعيات والسيدات.

وأكد وزير الزراعة، نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه خلال الفترة الماضية سوف يسهم في دمج بعض أنشطة جديدة إلى برنامج التنمية الزراعية حتى تكون مستمرة ومتاحة لصغار الزارعين والفئات الأخرى المستهدفة.

وقال الوزير: "تم وضع الاستراتيجية الجديدة للبرنامج خلال الفترة المقبلة لتبنى المشروعات الخضراء والمستدامة في المجال الزراعي، بما يتماشى مع رؤية الدولة والاستراتيجية الزراعية للوزارة، ومساعدة المزارعين والجمعيات الزراعية في الحصول على قروض بتكلفة مناسبة حتى يتمكنوا من تلبية الاحتياجات التمويلية للدورات الزراعية المختلفة".

وأكد وزير الزراعة، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة للمرأة المعيلة مع وجود آليات تمويل محفزة لهذه المشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
برنامج التنمية الزراعية وزير الزراعة CIB الرئيس السيسي التنمية المزارعين السيدات التمويل الأخضر جنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات