12 مايو 2024 14:40 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انتهاء دراسة الجدوى لإنتاج مصر وقود الطائرات المستدام SAF خلال شهور قليلة

لقاء الوزير بوفد الشركة
لقاء الوزير بوفد الشركة

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفدًا من شركة هني ويل العالمية، برئاسة خالد هاشم الرئيس الإقليمي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وبحث اللقاء، إمكانية تنفيذ عدة مشروعات مشتركة بين قطاع البترول والشركة في مجالات الوقود الأخضر وخفض الانبعاثات وتدريب الكوادر.

وأكد "الملا"، أن قطاع البترول يعمل حاليًا على دراسة تنفيذ عدة مشروعات للقيمة المضافة والتي تحقق عائدًا كبيرًا على الاقتصاد القومي، لافتًا إلى أن مشروع إنتاج وقود الطائرات المستدام SAF من شأنه أن يضع مصر في مقدمة الدول الذي تنفذه في المنطقة، حيث يستهدف تلبية الطلب المتنامي على وقود الطائرات المستدام.

بينما أكد وفد الشركة، أن العمل جار على تنفيذ دراسة جدوى مشروع إنتاج وقود SAF في مصر، بالشراكة مع البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، وينتهي العمل في دراسة الجدوى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ولفت وفد الشركة، إلى أن مصر لديها فرصة متميزة لتصبح أول دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا تنتج وقود SAF لما تتمتع به من مهارات متميزة في ظل برامج التدريب المكثفة التي ينفذها قطاع البترول ضمن مشروع تطوير وتحديث القطاع ما يؤهل الكوادر البشرية للتعامل مع التكنولوجيات الحديثة.

ودعا الوفد، لاستقبال فريق من وزارة البترول في بعض الوحدات المنتجة بالفعل لوقود SAF بإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية للتعرف على مراحل الإنتاج المختلفة.

كما استعرض اللقاء، موقف المشروع التجريبي لمراقبة الانبعاثات والسيطرة عليها، وتعد التكنولوجيات المستخدمة في المشروع تكنولوجيات جديدة تستخدم لأول مرة تجريبيًا، وتسعى الشركة لتنفيذ المشروع في مصر ليصبح نقطة انطلاق لتعميم المشروع على المستويين المحلى والإقليمي.

45fb25304ca3.jpg
71ca93be210f.jpg
c22fb3b3d7d3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول وقود الطائرات المستدام SAF إفريقيا الشرق الأوسط شركة هني ويل الوقود الأخضر الولايات المتحدة البنك الأوروبي للإعمار والتنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات