27 أبريل 2024 11:17 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

ميناء بورسعيد يستقبل 233 سائحًا ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد

السفينة
السفينة

استقبل ميناء بورسعيد السياحي، اليوم الأربعاء، السفينة (HAMBUR) القادمة من ميناء العقبة، وعلى متنها 233 سائحًا، و131 من أفراد طاقم البحارة من مختلف الجنسيات ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان لها، أن 79 سائحًا قادمون من مدينة السويس صعدوا على متن السفينة، حيث تم تنظيم رحلات داخلية للسائحين للتعرف على معالم بورسعيد والسير في شوارعها ثم غادرت السفينة؛ لاستكمال رحلتها البحرية إلى قبرص.

ولفتت المنطقة الاقتصادية، إلى أنه تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة إلى الميناء وحركة صعود الركاب من وإلى الرصيف، موضحة أن ذلك يأتي ضمن حركة تنشيط السياحة البحرية مما يعكس ثقة التوكيلات الملاحية في مواني المنطقة الاقتصادية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر.

يشار إلى السفينة (HAMBUR) السياحية، تم بناؤها عام 1997 في ألمانيا، ومملوكة لشركة (كونتي)، حيث يسمح جسمها الصغير نسبيًا بعبور البحيرات العظمى في أمريكا الشمالية وتبلغ سرعتها 16 عقدة، وتتكون من 6 طوابق، وتتسع لأكثر من 420 راكبًا، و170 من طاقم البحارة، ويوجد بها أماكن للترفيه مثل: ناد رياضي ومسبح.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء بورسعيد السياحي بورسعيد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الميناء الركاب السياحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات