9 مايو 2024 12:59 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أبريل المقبل.. انعقاد اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية الرومانية

لقاء وزيرة التعاون الدولي مع سفيرة رومانيا
لقاء وزيرة التعاون الدولي مع سفيرة رومانيا

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، أوليفيا توديران سفيرة جمهورية رومانيا الجديدة بالقاهرة.

ويأتي اللقاء، في إطار الدور الذي تقوم به الوزارة من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، حيث تم التعرف على ملفات العمل المشترك، ومناقشة تعزيز سبل التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأشادت وزيرة التعاون الدولي، بالعلاقات الاقتصادية والتجارية المتميزة بين البلدين، حيث ترتبط كل من مصر ورومانيا بعلاقاتٍ تاريخية وثيقة تجاوزت المائة عام.

وناقش الجانبان، الإعداد لانعقاد اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية الرومانية، برئاسة وزارة التعاون الدولي عن الجانب المصري، ووزارة الاقتصاد عن الجانب الروماني، نهاية شهر أبريل المقبل، حيث تهدف إلى دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي إلى آفاق أوسع وتحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة التركيز على مجالات محددة تم اختيارها بعد دراسة مستفيضة عن المزايا النسبية للبلدين، واحتياجات وأولويات الجانب المصري من أجل ضمان تحقيق الاستفادة القصوى للطرفين من عقد هذه الاجتماعات مثل: التجارة، الاستثمار، السياحة العلاجية، الكهرباء والطاقة، الزراعة، الصحة، التعليم، الصناعات الدفاعية، التعاون التنموي الدولي، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطيران المدني، بالإضافة إلى بحث سبل وآليات تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأشارت "المشاط"، إلى أهمية انعقاد منتدى لرجال أعمال البلدين وممثلي الشركات الرومانية والمصرية للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في البلدين، وكذا عن مزايا الاستثمار في مصر، لجذب مزيد من الاستثمارات الرومانية إلى مصر في إطار الحرص على إتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص للقيام بالدور المنوط به في تنفيذ خطة التنمية للدولة والنفاذ للأسواق الواعدة.

cf58c5299628.jpg
ddbab2c180ad.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر رومانيا وزيرة التعاون الدولي التبادل التجاري الكهرباء السياحة العلاجية الطاقة التجارة الاستثمار التعليم الصحة التعاون التنموي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات