2 مايو 2024 21:20 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب نقص الإمدادات .. أسعار البن في فيتنام تقفز لأعلى مستوياتها على الإطلاق الأسبوع الماضي

البن
البن

كشفت مصادر تجارية، أن أسعار البن الفيتنامية ارتفعت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق الأسبوع الماضي، مدعومة بنقص الإمدادات بشكل استثنائي والمخاوف من أن الطقس الجاف قد يقلل من محصول العام المقبل.

وكان المزارعون في المرتفعات الوسطى، وهي أكبر منطقة لزراعة البن في فيتنام، يبيعون حبوب COFVN-DAK مقابل 98100 إلى 100200 دونج (3.96 إلى 4.04 دولار) للكيلوجرام الواحد، مقارنة بـ 93000 إلى 94200 دونج قبل أسبوع.

وقال تاجر مقيم في حزام البن، إن المزارعين باعوا معظم مخزونهم ولم يكونوا مستعدين لخفض الأسعار لأن الناس ما زالوا على استعداد للشراء.

وأشار التاجر أيضًا إلى احتمال قلة هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة في منطقة زراعة البن، مما قد يقلل الإنتاج في الموسم المقبل.

وقالت بورصة فيتنام التجارية في مذكرة في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إنه في ظل الوضع الحالي المنخفض للإمدادات والتوقعات السلبية لإمدادات المحاصيل الجديدة، لا يزال المزارعون والتجار الفيتناميون في مزاج التخزين.

وأضافت البورصة، أنه بسبب نقص الإمدادات، هناك احتمال كبير بأن يحد مصدرو القهوة الفيتناميون من توقيع طلبات جديدة في الربع الثاني من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فيتنام البن إنتاج فيتنام من القهوة إنتاج فيتنام من البن سعر القهوة اليوم سعر البن في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات