14 مايو 2024 08:33 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«تتخطى 2250 دولارا».. أسعار الذهب العالمية عند أعلى مستوى على الإطلاق

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بنحو 25 دولارا خلال تعاملات اليوم الإثنين، إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، إذ عزز تراجع قراءة التضخم في الولايات المتحدة الرهانات على أن مجلس الفيدرالي الأمريكي سينفذ أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام في يونيو المقبل.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة الماضي، أن معدل التضخم في الولايات المتحدة ارتفع بشكل معتدل في فبراير، مع ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.3%، وهو ما عزز التوقعات ببدء عملية خفض الفائدة في يونيو المقبل.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إن أحدث بيانات التضخم الأمريكية "تتوافق مع ما نود رؤيته"، مشيرًا إلى أن خفض أسعار الفائدة في يونيو لا يزال مطروحًا على الطاولة.

ويتوقع المتداولون حاليًا احتمالًا بنسبة 69% بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في يونيو، ارتفاعًا من 64% قبل صدور البيانات يوم الجمعة، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

مؤشر الدولار

استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى، عند مستوى 104.54 نقطة.

في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات إلى مستوى 4.19% وقت نشر الخبر

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 1.16%، أي ما يعادل 25.9 دولار، إلى 2258.73 دولار للأوقية.

وسجل سعر أونصة الذهب في التعاملات الآجلة تسليم شهر يونيو القبل نحو 2277.8 دولار، بارتفاع نسبته 1.76% وقت إعداد التقرير، وسجل الذهب أكبر ارتفاع شهري له منذ أكثر من ثلاث سنوات في مارس بعد موجة صعود قوية تغذيها رهانات خفض أسعار الفائدة والطلب القوي على الملاذ الآمن ومشتريات البنوك المركزية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة الذهب سعر الذهب في البورصة بورصة السلع بورصة الحبوب أسواق للمعلومات مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات