14 مايو 2024 14:18 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توليد الطاقة النووية في فرنسا ينتعش 13% خلال الربع الأول من 2024

الطاقة النووية
الطاقة النووية

عززت مولدات الطاقة الفرنسية الإنتاج النووي خلال الربع الأول من عام 2024 إلى أعلى مستوى منذ عام 2021، مما ساعد البلاد على إعادة ترسيخ نفسها كأهم منتج ومصدر للكهرباء النظيفة في البر الرئيسي لأوروبا.

وأظهرت البيانات التي جمعتها شركة " LSEG"، أن المرافق أنتجت ما يزيد قليلاً عن 4 ملايين كيلوواط/ساعة من الكهرباء من المحطات النووية في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، بزيادة 13.4% عن نفس الفترة من عام 2023.

وتشير البيانات الأخيرة إلى أن منتجي الطاقة في فرنسا تعافوا بشكل كبير من سلسلة المشكلات التي حدت من توليد الطاقة النووية في السنوات الأخيرة.

وتعتمد فرنسا بشكل رئيسي على الطاقة النووية، والتي تمثل نحو 70% من احتياجاتها من الكهرباء.

الطاقة النووية في فرنسا

وكان قطاع الطاقة النووية الفرنسي قد واجه مجموعة كبيرة من مشكلات الإنتاج منذ عام 2022، بما في ذلك مشكلات الصيانة الممتدة في المفاعلات القديمة، ودرجات حرارة الأنهار الأكثر سخونة من المعتاد مما أدى إلى تقليص عمليات التبريد، ومفاوضات العمل المطولة مع العاملين في قطاع الطاقة.

وكانت مشكلات الإنتاج أكثر حدة في عام 2022، عندما انخفض توليد الكهرباء النووية بأكثر من 22% عن العام السابق إلى أدنى مستوى له منذ 30 عامًا.

وبما أن الطاقة النووية تمثل ما يقرب من 70% من إمدادات الكهرباء في فرنسا، فإن مثل هذا الانخفاض الحاد في توليد الطاقة النووية أجبر المرافق الفرنسية على تعزيز استخدام الغاز الطبيعي وغيره من أنواع وقود الطاقة في عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النووية الطاقة النووية في فرنسا باريس توليد الطاقة النووية الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات