28 أبريل 2024 08:12 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

قطر تزود فيتنام بالغاز الطبيعي في أبريل بموجب عقد جديد

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قالت بتروفيتنام، إن الصفقة الجديدة مع قطر تهدف إلى تلبية احتياجات الإنتاج الصناعي، وضمان أمن الطاقة الوطني عند دخول موسم الجفاف.

وأعلنت الشركة الفيتنامية، أن شركة قطر للطاقة ستقوم بتزويد شركة بتروفيتنام غاز بالغاز الطبيعي المسال خلال الفترة من 12 إلى 13 أبريل بموجب صفقة شراء جديدة تبلغ 70 ألف طن متري.

وفي بيان، استشهدت به وسائل الإعلام على نطاق واسع، قالت الشركة الفيتنامية المملوكة للدولة إنها ستستخدم الشحنة في الإنتاج الصناعي ولضمان أمن الطاقة الوطني.

واختارت الشركة الفيتنامية قطر لتكون صاحب العرض الفائز بعد طرح مناقصة الشهر الماضي تدعو فيها شركات الطاقة إلى تقديم عروضها لشراء موقع أو موقعين من شحنات الغاز الطبيعي المسال، وفقًا لموقع LNG Prime.

وافتتحت فيتنام المحطة في أكتوبر من العام الماضي لتلبية احتياجات البلاد من الطاقة وضمان أمن الطاقة، وفي يوليو 2023، تلقت المحطة أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال من شركة شل العملاقة في الصناعة.

وقالت بتروفيتنام، إن الصفقة مع قطر للطاقة تهدف إلى تلبية احتياجات الإنتاج الصناعي، وضمان أمن الطاقة الوطني عند دخول موسم الجفاف.

وتعد الدولة الخليجية من بين أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم إلى جانب الولايات المتحدة وأستراليا، وهي في طريقها لقيادة الإنتاج العالمي من خلال مشروع توسيع حقل الشمال الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي قطر قطر للطاقة إنتاج قطر من الغاز الطبيعي إنتاج مصر من الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات