15 مايو 2024 00:37 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ماراثون الذهب لا يتوقف.. أسعار المعدن الأصفر تصل إلى مستويات قياسية جديدة

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

واصلت أسعار الذهب العالمية تحقيق المكاسب، لتتجه إلى مستويات قياسية جديدة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إذ عززت المخاوف من الضغوط التضخمية الطلب على السبائك كوسيلة للتحوط، مع تجاهل المتعاملين الشكوك بشأن خفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع عوائد سندات الخزانة.

أسعار الذهب العالمية

رتفع السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 2283.76 دولار للأوقية، وسجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2288.09 دولار في وقت سابق من الجلسة، كما ربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1% إلى 2304.20 دولارات.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس: "يستمر الذهب في تلقي تدفقات الملاذ الآمن مع استمرار أوكرانيا في مهاجمة البنية التحتية النفطية في روسيا، إلى درجة أنها تتجاهل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية واحتمالات عدم خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في يونيو".

كما أشار صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء إنهم يعتقدون أنه سيكون من "المعقول" خفض أسعار الفائدة الأمريكية ثلاث مرات هذا العام، حتى مع ظهور بيانات اقتصادية أقوى في الآونة الأخيرة أثارت شكوك المستثمرين حول هذه النتيجة.

ماراثون الذهب لا يتوقف

وربح الذهب العالمي، الذي يستخدم للتحوط ضد التضخم وملاذا آمنا خلال أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي، أكثر من 10.8% حتى الآن هذا العام ويتجه للارتفاع لليوم السابع على التوالي.

وفسر ذلك المحلل في ماركس، إدوارد ماير، بأن التضخم في الوقت الحالي هو متغير دافع أكثر من أسعار الفائدة، كما أن جزءًا من الزخم مدفوع أيضًا بالمضاربين وصناديق التحوط وصناديق السلع الأساسية التي تبدأ في شراء الذهب عندما تعطيها أنظمتها الكمية إشارات للشراء".

وفي اتجاه داعم للذهب، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من عملات أخرى، بنسبة 0.1% إلى 104.8 نقطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع أسواق للمعلومات سعر أونصة الذهب اليوم بورصة الذهب البنك الفيدرالي مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات