2 مايو 2024 10:17 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تستعد لإلغاء الحدود القصوى لأسعار الغاز الطبيعي لدعم الموزعين

الصين
الصين

طلبت أعلى هيئة للتخطيط الاقتصادي في الصين من كبار موزعي الغاز الطبيعي والسلطات المحلية إزالة الحدود القصوى للأسعار الثابتة للأسر بحلول سبتمبر، حسبما ذكرت مصادر مطلعة على المناقشات لبلومبرج .

وتهدف هذه الخطوة إلى دعم موزعي الغاز الطبيعي في الصين، الذين شهد الكثير منهم تبخر أرباحهم وسط ارتفاع أسعار الواردات للغاز الطبيعي المسال مع تحديد سقف لأسعار الأسر. وحتى الآن، لم يتمكن هؤلاء الموزعون من تمرير التكاليف المرتفعة لاستيراد الغاز إلى المستهلكين.

وقالت المصادر لبلومبرج إن إزالة الحد الأقصى للسعر سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار للأسر، ومن ناحية أخرى، سيستفيد المستهلكون الصناعيون من إزالة الحد الأقصى للسعر واتباع نهج أكثر اعتماداً على السوق في التسعير. واضطرت الصناعة إلى دفع أسعار أعلى مقابل الغاز الطبيعي الذي تستهلكه حتى الآن.

وقال ستيف هيل، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل للطاقة، في توقعات شل للغاز الطبيعي المسال 2024، إنه من المرجح أن تهيمن الصين على نمو الطلب على الغاز الطبيعي المسال هذا العقد، حيث تسعى صناعتها إلى خفض انبعاثات الكربون عن طريق التحول من الفحم إلى الغاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الصين سعر الغاز الطبيعي إنتاج الصين من الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال واردات الصين من الغاز الطبيعي شركة شل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات