14 مايو 2024 15:54 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للنفط تواصل المكاسب.. وخام برنت عند 88 دولارا

العقود الآجلة للنفط
العقود الآجلة للنفط

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مدعومة بمؤشرات على أن الطلب قد يتحسن في الصين والولايات المتحدة، أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم، وتزايد المخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط الذي قد يؤثر على الإمدادات من المنطقة.

العقود الآجلة للنفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو المقبل بـ58 سنتا إلى 88 دولارا للبرميل، وقت نشر الخبر.

وانتعشت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر مايو 58 سنتا إلى 84.29 دولار للبرميل، بعد أن بلغت أعلى مستوى إغلاق لعقد شهر أقرب استحقاق منذ 27 أكتوبر في الجلسة السابقة.

وتترقب الأسواق الاجتماع الذي ستعقده لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمجموعة "أوبك بلس" عبر الإنترنت الأربعاء لمراجعة وضع السوق وتنفيذ الدول الأعضاء لتخفيضات الإنتاج، مع توقعات أن يسفر الاجتماع عن التزام الدول الأعضاء في التحالف بسياسة الإمدادات الحالية التي تدعو لخفض الإنتاج الطوعي بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا حتى نهاية الربع الثاني.

البيانات الاقتصادية القوية

أظهرت بيانات "إس آند بي جلوبال"، توسع نشاط التصنيع في الصين خلال شهر مارس للمرة الأولى منذ ستة أشهر وفي الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ عام ونصف، وهو ما من شأنه أن يترجم إلى ارتفاع الطلب على النفط هذا العام، حيث تعتبر الصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم وثاني أكبر مستهلك، في حين أن الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك.

وفي الشرق الأوسط، أسفرت غارة إسرائيلية على السفارة الإيرانية في سوريا عن مقتل سبعة مستشارين عسكريين، من بينهم ثلاثة من كبار القادة، مما يمثل تصعيدا في الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس، وهو ما يهدد بدخول قوى نفطية هامة إلى الحرب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للنفط النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس الشرق الأوسط أوبك بلس الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات