21 مايو 2024 02:19 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انعقاد منتدى الشراكة التونسي التركي خلال شهر يونيو المقبل بإسطنبول

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبلت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية كلثوم بن رجب القزاح، السفير الجديد لتركيا لدى بلادها أحمد مصباح ديميركان، اليوم الأربعاء.

واكد الجانبان، على ضرورة تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، والإعداد الجيد لمنتدى الشراكة التونسي التركي والذي سيتم تنظيمه خلال شهر يونيو المقبل، بمدينة إسطنبول اعتبارًا لدوره المهم في تطوير علاقات الشراكة في عديد المجالات ودعم الاستثمار.

وقال الوزيرة التونسية، إنه استعدادًا للمنتدى تم عقد اجتماعات تنسيقية تحضيرية جمعت بين كل الأطراف المتدخلة من هياكل إدارية ومهنية، لافتة إلى الاتفاق على ضرورة تحديد الأهداف والقطاعات والمجالات المعنية والتي تحظى بالاهتمام من قبل الجانب التركي والتي ستكون منطلقًا لتعميق الشراكة.

وثمنت الوزيرة، مخرجات لجنة الشراكة التونسية التركية المنعقدة في شهر نوفمبر الماضي، التي نتج عليها مراجعة الاتفاقيات التجارية بين البلدين، إلى جانب تطوير التعاون ودعم الشراكة والاستثمار.

من جانبه، أكد السفير التركي، رغبة بلاده في تطوير علاقات الشركة مع تونس، والبحث عن فرص جديدة للاستثمار خاصة وأن عديد رجال الأعمال الأتراك قد أعربوا عن ذلك.

وذكر السفير، أن هذا المنتدى سيكون فرصة مهمة للمستثمرين الأتراك، لتأسيس شراكات مع المؤسسات والشركات التونسية العمومية والخاصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تونس تركيا إسطنبول الاستثمار الشركات السفير التركي التعاون الاقتصادي وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات