3 مايو 2024 23:38 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

”ربيع” يتطلع إلى استمرار التعاون مع الشركان الكورية بمجال صناعة بناء السفن

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، اليوم الأربعاء.

وناقش اللقاء، سبل التعاون والتنسيق المشترك في مجالات التحول الرقمي والتنمية المستدامة وصناعة بناء السفن والاستزراع السمكية والتحول الأخضر.

وأكد "ربيع"، قوة العلاقات الثنائية التي تجمع هيئة قناة السويس بالعديد من الشركات والترسانات الكورية، متطلعًا إلى استثمار التعاون المشترك لفتح آفاق جديدة للتنسيق في المجالات المرتبطة بتقديم الخدمات اللوجستية، وصناعة بناء السفن.

وأوضح "ربيع"، أن قناة السويس تمضي قدمًا نحو تنفيذ استراتيجية طموحة لتنمية الأنشطة اللوجستية المرتبطة بالقناة، وتحقيق الاستفادة المثلى من عبقرية موقعها الجغرافي بجذب الاستثمارات للمشروعات التنموية بالمنطقة.

من جانبه، أعرب السفير الكوري، عن تطلعه لفتح مجالات جديدة للعمل مع هيئة قناة السويس في ظل اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات المشتركة مع مصر خلال الفترة المقبلة، لا سيما في المجال الاقتصادي والتجاري، مؤكدًا أهمية القناة باعتبارها حلقة وصل رئيسية لتعزيز الروابط والعلاقات الثنائية بين البلدين، بجانب دورها المهم في دعم حركة الشحن البحري والصادرات الكورية.

وقال السفير الكوري، إن توترات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر انعكست سلبًا على استقرار واستدامة سلاسل الإمداد العالمية، وأثبتت أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية، في ظل تأثر حركة الشحن البحري من اتخاذ طرق بديلة أطول وأكثر تكلفة.

وفي سياق متصل، توجه السفير الكوري والوفد المرافق له، لزيارة متحف قناة السويس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسامة ربيع قناة السويس الاستثمارات كوريا الجنوبية البحر الأحمر السفن صناعة الخدمات اللوجستية الشحن سلاسل الإمداد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات