14 مايو 2024 09:42 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تركيا والبرازيل أكبر مستوردي وقود الديزل من روسيا في مارس الماضي

الديزل
الديزل

أظهرت بيانات من مصادر السوق وشركة LSEG، أن تركيا والبرازيل ما زالتا المستوردين الرئيسيين لوقود الديزل وزيت الغاز الروسيين المنقولين بحرًا، منذ أن حظرت عقوبات الاتحاد الأوروبي استيراد المنتجات المكررة الروسية.

وقبل تنفيذ الحظر الكامل الذي فرضه الاتحاد الأوروبي في فبراير 2023، كانت أوروبا أكبر مشتري لروسيا، ووفقًا لبيانات LSEG، صدرت روسيا حوالي 1.47 مليون طن متري من الديزل وزيت الغاز إلى تركيا في مارس بعد 1.2 مليون طن في الشهر السابق.

وانخفضت واردات البرازيل من روسيا الشهر الماضي إلى حوالي 0.5 مليون طن، مقارنة بـ 0.63 مليون طن في فبراير، وقال تجار إن الانخفاض جاء نتيجة الانخفاض الموسمي في الطلب ووفرة إمدادات الوقود الروسي في الأشهر السابقة.

وأظهرت بيانات LSEG أن البرازيل استوردت أيضًا حوالي 0.7 مليون طن من الديزل من الجزائر والكويت وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية في مارس بعد 0.45 مليون طن في فبراير.

وانخفضت صادرات الديزل من الموانئ الروسية إلى الدول الأفريقية الشهر الماضي إلى 0.73 مليون طن من 0.84 مليون طن في فبراير، وكانت ليبيا وتونس والسنغال وغانا ومصر من بين أكبر المستوردين، وفقاً لبيانات الشحن.

وفي الوقت نفسه، ما زال نحو 0.5 مليون طن من الديزل الذي تم تحميله في مارس في ميناء بريمورسك الروسي على بحر البلطيق بلا وجهة نهائية.

وفي المجمل، انخفضت إمدادات صادرات الديزل وزيت الغاز الروسية المنقولة بحرا في مارس 4% مقارنة مع فبراير إلى نحو 3.6 مليون طن، حسبما أظهرت حسابات رويترز استنادا إلى بيانات بورصة لندن للغاز ومصادر السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل الديزل الحيوي سعر البنزين أسعار السولار سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات