2 مايو 2024 12:15 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الأوكرانية»: انقطاع الكهرباء عن 350 ألف مواطن بسبب الهجمات الروسية

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

ذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية، أن إمدادات الكهرباء انقطعت عن نحو 350 ألف ساكن في مدينة خاركيف الأوكرانية والمنطقة المحيطة بها بعد هجوم بطائرة روسية بدون طيار صباح الخميس.

وتهاجم روسيا نظام الطاقة في أوكرانيا بالصواريخ والطائرات بدون طيار في الأسابيع الأخيرة ـ وفقًا لـ"رويترز".

وتأتي الهجمات الروسية على نظام الطاقة الروسية ردًا على الهجمات الجوية بالطائرات المسيرة الأوكرانية على مصافي النفط والغاز داخل روسيا، والتي تحد من قدرة موسكو على توسيع صادراتها.

وفي آخر التطورات، اندلع حريق في مصفاة نفط روسية تبعد نحو 1.3 ألف كيلومتر من جبهة القتال في أوكرانيا إثر الاستهداف، وتم إخماد الحريق في غضون 20 دقيقة ولم يتعطل الإنتاج، وفق ما نقلته وكالة "آر آي إيه" للأنباء.

ووفق تحليل وكالة "رويترز" لصور الحادث المنشورة، أصابت طائرة بدون طيار واحدة من وحدتي التكرير في المصفاة، والتي تزيد طاقتها الإنتاجية السنوية على 17 مليون طن (340 ألف برميل يومياً) أو ما يعادل نصف الطاقة الإنتاجية السنوية للمصفاة، الأمر الذي يجعلها ثالث أكبر مصافي النفط الروسية.

وأظهرت حسابات أجرتها الوكالة، أن طاقة التكرير الروسية المعطلة بسبب هجمات المسيرات الأوكرانية على 7 مصافي للتكرير على الأقل، خلال الربع الاول من العام؛ بلغت 4.6 ملايين طن (370.5 ألف برميل يوميًا)، أو ما يعادل 7% من إجمالي طاقة التكرير للبلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انقطاع الكهرباء أوكرانيا كييف موسكو الحرب الروسية الأوكرانية الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات