14 يوليو 2024 23:05 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«مؤشر الفاو لأسعار الغذاء» ينهي سلسلة انخفاضات استمرت 7 أشهر

مؤشر الفاو لأسعار الغذاء
مؤشر الفاو لأسعار الغذاء

ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية في مارس من أدنى مستوياته في ثلاث سنوات، منهيا بذلك سبعة أشهر من التراجع، مدفوعا بارتفاع أسعار الزيوت النباتية واللحوم ومنتجات الألبان.

وقالت المنظمة في بيان، اليوم الجمعة، أن مؤشر الفاو لأسعار الأغذية بلغ 118.3 نقطة في مارس، 2024، أي بارتفاع قدره 1.3 نقاط، عن مستواه المُراجع في فبراير السابق.

بشكل خاص، بلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب 110.8 نقاط في مارس الماضي، بانخفاض قدره 3 نقاط عن مستواه في فبراير 2024، مدفوعًا بارتفاع الصادرات العالمية من القمح للشهر الثالث على التوالي.

وسجل متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الزيوت النباتية 130.6 نقاط في الشهر الماضي، أي بزيادة قدرها 9.7 نقاط (8.0 في المائة) مقارنةً بشهر فبراير السابق له، ويبيّن هذا التعافي الملحوظ ارتفاع أسعار زيوت النخيل والصويا ودوّار الشمس وبذور اللفت.

وارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم بنحو 1.9 نقطة، ليسجل في مارس الماضي حوالي 113 نقطة، مع نمو ملحوظ في الأسعار العالمية للحوم الدواجن وسط ارتفاع قوي للطلب.

أيضًا، بلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار السكر 133.1 نقطة في مارس بتراجع قدره 7.6 نقاط (5.4 في المائة) عن مستواه في فبراير، بعد شهرين متتاليين من الارتفاع، وإن كان لا يزال أعلى بمقدار 6.1 نقطة (4.8 في المائة) من قيمته المسجّلة خلال العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤشر الفاو لأسعار الغذاء الفاو الأمم المتحدة منظمة الفاو أسعار اللحوم العالمية أسعار الحبوب صادرات القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات