18 مايو 2024 13:24 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أكبر إقليم منتج للفحم في الصين يعتزم خفض الإنتاج هذا العام

إنتاج الفحم في الصين
إنتاج الفحم في الصين

أظهرت خطة عمل للحكومة المحلية أن إقليم شانشي، أكبر إقليم منتج للفحم في الصين، يعتزم خفض الإنتاج للمرة الأولى منذ سبع سنوات، بعد عمليات إغلاق مرتبطة بسلسلة من حوادث التعدين المميتة وضعف الطلب الذي أدى إلى انخفاض الأسعار.

ومن المتوقع أن يصل إنتاج الفحم في شانشي إلى 1.3 مليار طن متري في عام 2024، وفقا لمنشور يوم الأحد على حساب WeChat التابع لحكومة المقاطعة.، وسيكون ذلك أقل بنسبة 4% عن 1.36 مليار طن في العام الماضي.

وستخفض المقاطعة – التي استحوذت على 29% من إنتاج الفحم الصيني العام الماضي، إنتاجها طوعا للمرة الأولى، وفقا لتقرير نشرته وكالة أنباء شينخوا التي تديرها الدولة.

وقالت شينخوا إن "المقاطعات الغنية بمصادر الطاقة في الصين تشهد تحولا عميقا في هيكلها الصناعي ومزيج الطاقة في الوقت الذي تسعى فيه لتحقيق نمو عالي الجودة".

ونتيجة لتلك الاضطرابات، تفوقت منغوليا الداخلية على شانشي لتصبح أكبر مقاطعة منتجة للفحم في الصين، حيث أظهرت بيانات مكتب الإحصاء أن إنتاج منغوليا الداخلية ارتفع بنسبة 1.7% على أساس سنوي، في حين انخفض إنتاج شانشي بنسبة 18.1%، مما أدى إلى انخفاض الإنتاج الإجمالي بنسبة 4.2%.

وتوقعت مجموعة صناعية كبرى أن يرتفع إجمالي إنتاج الفحم في الصين بنحو 1% في عام 2024، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل العام الماضي البالغ 4.66 مليار طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الفحم في الصين الفحم الصين بكين الفحم إنتاج الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات