17 مايو 2024 02:18 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية بالقرب من أعلى مستوياتها مدفوعة بمشتريات البنوك

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات ثاني جلسة في الأسبوع، اليوم الثلاثاء 9 أبريل، لتحوم قرب ذروة قياسية سجلتها في الجلسة السابقة، مدعومة بمشتريات قوية من البنوك المركزية، بينما يترقب المستثمرون محضر اجتماع مجلس الفيدرالي وبيانات التضخم بحثا عن إشارات جديدة حول موعد بدء خفض الفائدة.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب الآن

ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 2345.09 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوً قياسيًأ مرتفعا عند 2353.79 دولار يوم الاثنين.

كما ربحت العقود الآجلة للمعدن الأصفر أقرب تسليم بمعدل 0.5 بالمئة إلى 2363.50 دولارا وقت نشر الخبر.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: "لقد كان الذهب هو الأصل المفضل في الأسواق المالية، مع وجود تيار مشتريات من البنوك المركزية وتدفقات المضاربة مما أدى إلى ارتفاع السعر إلى مستويات مرتفعة بشكل منتظم".

وبعد ظهور تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة الماضي – والذي أظهر نمو بأكثر من المتوقع في عدد الوظائف المضافة خلال الشهر الماضي – قلص المستثمرون في السوق توقعاتهم لعدد تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام إلى اثنين، من أربعة تخفيضات متوقعة قبل عدة أسابيع.

ويترقب المستثمرون صدور محضر اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر مارس وبيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي غدا الأربعاء، للبحث عن مزيد من الإشارات حول موعد بدء خفض الفائدة.

أسعار الذهب العالمية

سعر الفضة اليوم

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بمعدل 0.2% إلى 27.90 دولار للأوقية، بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 في وقت سابق من الجلسة.

وارتفع البلاتين بنسبة 1.8% إلى 975.60 دولار، كما نما البلاديوم بـ 1.3% إلى 1055.14 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب في البورصة بورصة المعادن سعر الفضة اليوم سعر البلاتين البلاديوم البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات