4 مايو 2024 13:35 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

بيع مليون سيارة كهربائية في الصين خلال الربع الأول من 2024

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

أظهرت بيانات صناعية اليوم الثلاثاء، نمو كبير في مبيعات السيارات الكهربائية خلال الربع الأول من العام الجاري، مدفوعة بالخصومات الكبيرة التي قدمتها شركة "بي واي دي" على أسعار سياراتها مع إضافة أدوات تمويل أخرى لتعزيز المبيعات.

وتوضح البيانات الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية، أن إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في الصين ارتفع بنسبة 14.7% على أساس سنوي لتسجل 1.03 مليون سيارة.

وشكلت مركبات الطاقة الجديدة (NEV)، بما في ذلك الطرازات الكهربائية بالكامل والهجينة، 41.5% من إجمالي مبيعات سيارات الركاب في مارس، والتي قفزت بنسبة 5.7% إلى 1.71 مليون مركبة.

وساعدت السلطات الصينية في زيادة مبيعات شركات السيارات، ي محاولة إقناع المستهلكين الحذرين بشراء السيارات للمساعدة في إنعاش الاقتصاد الراكد، حيث أطلقت مبادرات جديدة لمراجعة قروض السيارات وإلغاء الحد الأدنى من الدفعات المقدمة التي حددتها الحكومة للمستهلكين الذين لتمويل شراء السيارات الجديدة.

أسعار السيارات في الصين

اقرأ أيضاً

قامت BYD، التي تستهدف نمو المبيعات بنسبة 20% هذا العام، بتخفيض الأسعار المبدئية لتسعة موديلات في شهر مارس، بما في ذلك أربعة تحت علامتها التجارية المتميزة Denza، بنسبة 4% إلى ما يصل إلى 20.5%.

على الجانب الآخر، رفعت شركة تسلا أسعار الطراز Y في الصين بمقدار 5000 يوان (691.24 دولار) بدءًا من الأول من أبريل، ولكنها عرضت أيضًا خطة تمويل محدودة المدة بدون فائدة تهدف إلى تقليل عبء السيولة على مشتري الطراز الأساسي.

وأدى إطلاق سيارة سيدان كهربائية من قبل شركة الإلكترونيات شياومي Xiaomi إلى هزة في السوق ودفع المنافسين إلى الإعلان عن مزيد من التخفيضات في الأسعار والدعم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبيعات السيارات السيارات الكهربائية السيارات الهجينة مبيعات السيارات في الصين أسعار السيارات في الصين خصومات بي واي دي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات