5 مايو 2024 16:08 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينها سياحة اليخوت.. مجلة بريطانية تسلط الضوء على المقومات السياحية المصرية

أرشيفية
أرشيفية

تضمنت مجلة SuperYachtknowledge البريطانية، أحد أهم وأكبر المجلات المتخصصة في سياحة اليخوت، والتي توزع بين عدد كبير من ملاك وقائدي اليخوت حول العالم، في عددها الأخير، ملف خاص عن مصر، وما تتمتع به من مقومات سياحية متميزة في منتج سياحة اليخوت، ترويجًا لهذا المنتج المهم.

وأشارت وزارة السياحة، إلى أن ذلك بالمشاركة مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وفي إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتعظيم هذا المنتج في مصر.

وحرصت المجلة، على تسليط الضوء على تفاصيل الزيارة التعريفية التي نظمتها الهيئة، خلال شهر فبراير الماضي، لاستضافة مجموعة من القباطنة وعدد من قائدي اليخوت والكتاب المتخصصين في سياحة اليخوت، والتي زاروا خلالها عدد من المقاصد السياحية المصرية التي تتمتع بالمقومات الجاذبة لاستقبال هذا المنتج، وتجعل من مصر مقصدًا لسياحة التنقل باليخوت.

وألقت المجلة الضوء، من خلال غلاف العدد، على يخت "المحروسة" التاريخي الذي يعد أقدم يخت فائق في العالم، وخصصت قسم كامل داخل العدد عن تفاصيله، حيث يمتد عمره لأكثر من نصف قرن، فتم بنائه سنة 1864 بأمر من الخديوي إسماعيل للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس.

وقال كاتب الملف، إن زيارتهم لهذا اليخت المصري الأسطوري كانت مستحيلة وحلم بالنسبة لهم، موضحًا أنه لا يوجد منه سوى عدد قليل في صناعة اليخوت حول العالم، واصفًا مصر بالبلد المذهلة.

كما استعرضت المجلة، المدن السياحية المصرية المختلفة والمتاحف والمواقع الأثرية التي زارها الوفد، منها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والمتحف المصري الكبير بالهرم، ومنطقة أهرامات الجيزة، ومنطقة وادي الملوك بالأقصر، ومعابد إدفو وكوم امبو وفيله بأسوان.

وعقد المشاركون، خلال هذا الملتقى، الذي عقد فبراير الماضي، عدد من الاجتماعات مع المعنيين بسياحة اليخوت في مصر من، والتي تم خلالها مناقشة الإمكانات المتاحة بالمقصد السياحي المصري لاستقبال اليخوت الفائقة، وطرق الانتقال من الموانئ والمراين إلى المتاحف والمواقع السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري.

وأنتجت هيئة تنشيط السياحة، مجموعة من الأفلام الوثائقية تستعرض خلالها الإمكانات التي تتمتع بها المراين المصرية على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط وعرضها والترويج لها بين قباطنة وملاك اليخوت داخلياً وخارجياً.

كما سلطت الهيئة الضوء، على المقومات السياحية المتنوعة والمختلفة للمقاصد السياحية المجاورة والقريبة من هذه المراين، فضلًا عن إعداد مواد دعائية من مطبوعات وغيرها لاستعراض والتعريف بالمزايا والمواصفات الفنية التي تتمتع بها كل مارينا أوكل ميناء في مصر.

وتم تنفيذ حملة دعائية عن النافذة الواحدة لسياحة اليخوت المصرية، والتي أطلقها قطاع النقل البحري بوزارة النقل، والتي تُمثل فيها جميع الجهات المعنية بغرض تبسيط الإجراءات والحصول على الموافقات الأمنية، مع التعريف بكيفية التعامل مع البوابة، والتخطيط للمشاركة في العديد من الفعاليات الدولية خلال الفترة المقبلة عن سياحة اليخوت في إيطاليا وفرنسا ودول أخرى.

bc488db9af82.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة السياحة السياحة اليخوت مصر إيطاليا فرنسا الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي النقل البحري النقل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات