6 مايو 2024 09:35 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

حظر تداول 3 معادن ذات المنشأ الروسي ببورصتي شيكاغو ولندن

أرشيفية
أرشيفية

حظرت الولايات المتحدة، استيراد الألومنيوم والنحاس والنيكل الروسي المنشأ، في إطار عقوبات إضافية متخذة مع المملكة المتحدة؛ لخفض إيرادات موسكو.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان لها، الجمعة، إن هذا الإجراء الجديد يحد من استخدام الألمنيوم والنحاس والنيكل الروسي، في بورصات المعادن العالمية، وفي تداول المشتقات خارج البورصة.

من جانبها، صرحت وزيرة الخزانة جانيت يلين، بأن الحظر الجديد الذي فرض على المعادن الأساسية، بالتنسيق مع المملكة المتحدة، سيستمر في استهداف الإيرادات التي يمكن أن تكسبها روسيا لمواصلة حربها الوحشية ضد أوكرانيا.

وذكرت "يلين": "بواسطة اتخاذ هذا الإجراء بطريقة هادفة ومسؤولة، سنخفض أرباح روسيا مع حماية شركائنا وحلفائنا من الآثار غير المرغوب فيها"، حسبما أوردت قناة الحرة الأمريكية، عبر موقعها الرسمي.

من جهته، قال وزير خزانة المملكة المتحدة جيريمي هانت، إن تعطيل قدرة الرئيس الروسي فلادمير بوتين على شن حربه غير الشرعية في أوكرانيا، يمكن تحقيقه بشكل أفضل عندما نعمل مع حلفائنا.

وأشار الوزير، إلى أنه بفضل ريادة بريطانيا بهذا المجال، فإن الإجراء الحاسم الذي اتخذ مع الولايات المتحدة للحظر المشترك للمعادن الروسية من أكبر بورصتين، سيمنع الرئاسة الروسية من تحويل المزيد من الأموال إلى آلته الحربية.

وبموجب الإجراء، سيتم منع بورصات المعادن، مثل: بورصة شيكاغو التجارية، وبورصة لندن للمعادن، من قبول الألمنيوم والنحاس والنيكل الجديد الذي تنتجه روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة المملكة المتحدة روسيا الألمونيوم المعادن بورصة لندن بورصة شيكاغو النحاس النيكل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات