6 مايو 2024 07:18 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أكبر منتج للنحاس في العالم يستعد لزيادة الإنتاج بشكل كبير هذا العام

النحاس
النحاس

قال رئيس مركز دراسات النحاس التشيلي "سيسكو"، خورخي كانتالوبتس، إن أكبر منتج للنحاس في العالم يستعد لتحسين الإنتاج هذا العام والبدء في إنتاج متزايد بعدما سجل أدنى مستوياته منذ 25 عامًا.

وتهدف شركة "كوديلكو" – أكبر شركة منتجة للنحاس في العالم - إلى إنتاج ما بين 1.325 مليون و1.390 مليون طن متري من النحاس هذا العام، وهو الهدف الذي قد يجعلها في أحسن الأحوال تتفوق قليلاً على إنتاجها لعام 2023 البالغ 1.325 مليون طن متري.

وأشار كانتالوبتس، إلى أن الإنتاج قد يرتفع في مناجم أندينا وسلفادور وشوكيكاماتا التابعة لشركة كوديلكو، حتى مع استمرار التحديات أمام المشاريع الهيكلية - المشاريع الضخمة المصممة لإطالة عمر المناجم الرئيسية والتعويض عن الانخفاض في درجات الخام.

وتشمل هذه المشاريع تجديد مشروع تشوكويكاماتا بتكلفة خمسة مليارات دولار وهو المشروع الذي وجدت رويترز أنه يعاني من تأخيرات وانهيارات وصعوبات في البناء.

إنتاج تشيلي من النحاس

ارتفع إنتاج النحاس في تشيلي، بنسبة 9.8٪ على أساس سنوي إلى 417 ألف طن متري في فبراير، بالرغم من انخفاض الإنتاج في شركة النحاس العملاقة "كوديلكو"، أكبر منتج للنحاس في العالم، بنسبة 1.6% إلى 103700 طن.

ويرجع ارتفاع الإنتاج في فبراير، على زيادة بنسبة 34.1% على أساس سنوي في منجم إسكونديدا الرئيسي التابع لشركة BHP، وهو أكبر منجم للنحاس في العالم، والذي شهد وصول الإنتاج إلى 97500 طن في فبراير.

أسعار النحاس العالمية

ارتفعت أسعار النحاس بنسبة 10% منذ بداية هذا العام، في بورصة لندن للمعادن، كما وصلت أسعار النحاس أيضًا إلى مستوى قياسي في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة واقتربت من أعلى مستوى لها خلال عامين عند 4.34 دولار للرطل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس إنتاج النحاس تشيلي كوديلكو أكبر منتج للنحاس في العالم النحاس التشيلي إنتاج النحاس في تشيلي تشيلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات