30 أبريل 2024 04:31 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تواصل التراجع.. وخام برنت أدنى الـ90 دولارا

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

واصلت أسعار النفط الخام خسائرها اليوم الأربعاء، إذ طغت المخاوف بشأن الطلب العالمي بسبب ضعف الزخم الاقتصادي في الصين والزيادة المحتملة في المخزونات التجارية الأمريكية على مخاوف الإمدادات من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، نما الاقتصاد بشكل أسرع من المتوقع في الربع الأول، لكن العديد من مؤشرات مارس، بما في ذلك الاستثمار العقاري ومبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي، أظهرت أن الطلب في الداخل لا يزال ضعيفا، مما يؤثر على الزخم العام.

وتراجعت التوترات في الشرق الأوسط، خاصة مع تأجيل الاجتماع الثالث لمجلس وزراء الحرب الإسرائيلي المقرر عقده يوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن الرد على أول هجوم مباشر لإيران على الإطلاق حتى يوم الأربعاء، حيث يتطلع الحلفاء الغربيون إلى فرض عقوبات جديدة سريعة على طهران للمساعدة في ثني إسرائيل عن تصعيد كبير.

ولا يتوقع المحللون أن تؤدي الضربة الصاروخية والطائرات بدون طيار الإيرانية غير المسبوقة على إسرائيل إلى فرض عقوبات صارمة على صادرات النفط الإيرانية من قبل إدارة بايدن.

وفي الوقت نفسه، قد تعيد الحكومة الأمريكية فرض عقوبات نفطية على فنزويلا يوم الخميس، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى تشديد الإمدادات في السوق.

العقود الآجلة للنفط الخام

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو المقبل 40 سنتا بما يعادل 0.44% إلى 89.62 دولار للبرميل.

ونزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم مايو 2024 بمقدار 48 سنتا أو 0.56% إلى 84.88 دولار للبرميل وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت خام غرب تكساس إيران إسرائيل النمو الاقتصادي العقوبات الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات