18 مايو 2024 06:37 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إطلاق أول برنامج تدريبي في مجال التصدير معتمد دوليًا بمصر من هيئة كندية

أرشيفية
أرشيفية

أطلق مركز تدريب التجارة الخارجية، أول برنامج تدريبي في مجال التصدير معتمد دوليًا من هيئة تدريب التجارة الدولية الكندية FITT، والتي تعتبر واحدة من أهم الهيئات الدولية المتخصصة في مجال التدريب على التجارة الدولية، وكذلك في اعتماد الأفراد وإصدار الشهادات المهنية في هذا المجال.

وبذلك، أصبح المركز، أول مركز تدريب في مصر وقارة أفريقيا يحصل على هذا الاعتماد، ويأتي هذا في إطار توجيهات المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، بالعمل على تأهيل المصدرين المصريين وفقًا للمعايير العالمية.

وجاء الاعتماد في ضوء حرص مركز تدريب التجارة الخارجية على تطوير المناهج التدريبية التي يقدمها، ومحاكاة البرامج المقدمة في أكبر الهيئات التدريبية والمعاهد الدولية، وباستخدام أحدث وسائل وتقنيات التدريب؛ من أجل رفع مهارات المصدرين لتحقيق القدرة التنافسية لزيادة نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الدولية.

واعتمدت الهيئة الكندية، برنامج إدارة التصدير الذي يقدمه المركز، والذي يتوافق مع نفس معايير التعلم لبرنامج مهارات الهيئة الكندية، وبموجب هذا الاعتماد يحصل الخريج على شهادة اجتياز البرنامج التي تؤهله للتسجيل وأداء امتحان دبلومة التجارة الدولية من الهيئة الكندية.

وقالت الدكتورة ماري كامل المدير التنفيذي لمركز تدريب التجارة الخارجية، إنه بفضل الشراكة بين المركز وهيئة تدريب التجارة الدولية الكندية، يصبح لدى خريج "برنامج إدارة التصدير" الفرصة لاكتساب اعتماد تعليمي متمثل في دبلومة التجارة الدولية، بالإضافة إلى التأهل للحصول على شهادة "محترف التجارة الدولية المعتمد" CITP من الهيئة الكندية، وهي شهادة مهنية معتمدة دوليًا يحصل عليها خريجو الدبلومة الدولية.

وذكرت: "تعتبر الدبلومة، معيارًا لتميز المصدرين في هذا المجال، وذلك بعد اجتياز المعايير والمتطلبات اللازمة من قبل الهيئة الكندية FITT للحصول على الشهادة المهنية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة تدريب التجارة الصادرات الأسواق المصدرين الصناعة هيئة تدريب التجارة الدولية الكندية FITT
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات