29 أبريل 2024 21:24 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسال: العقوبات ليس لها تأثير على توريد الألومنيوم الروسي إلى الأسواق العالمية

أرشيفية
أرشيفية

قالت شركة روسال الروسية العملاقة للألمنيوم، الاثنين، إن العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة وبريطانيا على المعادن الروسية، لن يكون لها تأثير على قدرتها على توريد الألومنيوم إلى الأسواق العالمية.

وحظرت واشنطن ولندن، الجمعة، بورصات تجارة المعادن من قبول الألومنيوم والنحاس والنيكل الجديد الذي تنتجه روسيا، ومنعتا استيراد المعادن إلى الولايات المتحدة وبريطانيا.

ويهدف الإجراء إلى تعطيل عائدات الصادرات الروسية، ردًا على ما تسميه موسكو عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، حيث إنها منتج رئيسي للألمنيوم والنحاس والنيكل.

ويوم السبت، حظرت بورصة لندن للمعادن (LME)، من أنظمتها المعدن الروسي المنتج في 13 أبريل أو بعده امتثالا للعقوبات الجديدة.

وذكر الكرملين، الإثنين، إنه يعتبر العقوبات غير قانونية وسيف ذو حدين من شأنه أن يضر بمصالح من يفرضونها.

وذكرت "روسال"، أكبر منتج للألمنيوم في العالم خارج الصين بحصة عالمية تبلغ 5.5%: "الإجراءات المعلنة ليس لها أي تأثير على قدرة الشركة على التوريد؛ لأن حلول التسليم اللوجستي العالمية الخاصة بروسال، والوصول إلى النظام المصرفي، والإنتاج الإجمالي وأنظمة الجودة لم تتأثر"، بحسب رويترز.

وبلغت حصة مخزونات الألومنيوم المتاحة من أصل روسي في المستودعات المعتمدة من قبل بورصة لندن للمعادن 91% في مارس، في حين بلغت نسبة مخزون النحاس 62%، وبلغت نسبة النيكل الروسي في المستودعات 36% من الإجمالي.

يشار إلى أن العقود الآجلة للألمنيوم والنيكل، ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في عدة شهور خلال التعاملات المبكرة يوم الاثنين، على الرغم من تقليص كلا العقدين لمكاسبهما لاحقًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة روسال الروسية بورصة لندن الولايات المتحدة العقوبات المملكة المتحدة النيكل النحاس روسيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات