3 مايو 2024 01:41 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مخزون القمح في الهند يتراجع لأدنى مستوى خلال 16 عامًا

مخزونات القمح
مخزونات القمح

تراجعت مخزونات القمح في الهند، الموجودة في المستودعات الحكومية إلى أدنى مستوى لها منذ 16 عامًا بعد عامين متتاليين من انخفاض إنتاجية المحاصيل، مما دفع نيودلهي إلى بيع كميات قياسية لتعزيز الإمدادات المحلية وخفض الأسعار المحلية.

وبلغ إجمالي احتياطيات القمح في مخازن الدولة 7.5 ملايين طن متري في بداية أبريل، بانخفاض من 8.35 ملايين طن قبل عام، وفقًا للبيانات التي جمعتها مؤسسة الأغذية الهندية التي تديرها الدولة.

وقال مسؤول حكومي كبير: "انخفضت المخزونات حيث قمنا ببيع رقم قياسي بلغ 10 ملايين طن خلال العام الماضي لتحقيق الاستقرار في الأسعار".

وعلى الرغم من قلة العرض، قاومت نيودلهي الدعوات لتشجيع الواردات من خلال خفض أو إلغاء الضريبة الحالية البالغة 40%، أو عن طريق الشراء مباشرة من كبار الموردين مثل روسيا.

وبدلاً من ذلك، لجأت إلى استخدام احتياطيات الدولة لبيع القمح للمستهلكين بالجملة، مثل مطاحن الدقيق وصانعي البسكويت، في محاولة لكبح الأسعار المحلية التي تجاوزت الحد الأدنى لسعر الشراء الذي حددته الدولة منذ حصاد آخر محصول.

وكانت نيودلهي قد حظرت تصدير القمح في عام 2022، حتى مع ارتفاع الطلب على الصادرات في الوقت الذي أدى فيه الصراع الروسي الأوكراني إلى عجز عالمي.

ولتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي مرة أخرى، قال تاجر في نيودلهي: "إذا فشلت الحكومة في شراء الكمية المطلوبة، فيمكنها النظر في السماح بواردات معفاة من الرسوم الجمركية بعد الانتخابات العامة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح مخزونات القمح مخزونات الهند من القمح مخزون القمح الهند نيودلهي واردات الهند من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات