18 مايو 2024 20:17 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان: تنفيذ 889 حملة للتأكد من شغل المستفيدين لوحداتهم السكنية

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، نفذ منذ بداية العام الماضي وحتى الآن، 889 حملة على مستوى أجهزة المدن الجديدة والمحافظات من خلال مديريات الإسكان.

وقال وزير الإسكان، بحسب بيان الوزارة، إن الحملات بواقع 377 حملة على مستوى الأجهزة، و512 حملة على مستوى المديريات، في إطار منظومة الضبطية القضائية للتأكد من شغل المستفيدين لوحداتهم، فضلًا عن تنفيذ مأموري الضبط القضائي من العاملين بالصندوق، 31 حملة خلال ذات المدة، وبلغ إجمالي قيمة التصالحات حتى الآن 86 مليون جنيه.

وأوضح "الجزار"، أن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" تهدف لأن يشغل المواطن وحدته السكنية التي يحصل عليها مدعومة من الدولة، كي يحقق البرنامج أهدافه الفعلية، ولضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ولذا أطلق صندوق الإسكان الاجتماعي منظومة الضبطية القضائية في شهر يوليو 2020.

وأشارت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي للصندوق، إلى أن منظومة الضبطية القضائية تهدف لإجراء زيارات ميدانية متنوعة لمشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، من أجل التأكد من شغل المستفيدين للوحدة السكنية، مع تحرير محاضر للمخالفين وتوقيع عقوبات عليهم تصل إلى سحب الوحدة السكنية.

وأكدت "عبد الحميد"، أنه تم تغليظ العقوبة على المستفيدين الذين يأجرون وحداتهم السكنية، ووصلت الغرامة إلى 40 ألف جنيه، وفي حالة تكرار المخالفة يتم سحب الوحدة السكنية في حالة الإيجار، وكذا سحب الوحدة السكنية وتحرير المحاضر اللازمة في حالة بيع الوحدة السكنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان سكن لكل المصريين المواطن صندوق الإسكان الاجتماعي الضبطية القضائية المدن الجديدة المحافظات مي عبد الحميد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات