30 أبريل 2024 02:31 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باسل رحمي: تنفيذ مشروعات تطوير البنية الأساسية بالدقهلية بقيمة 185.2 مليون جنيه

أرشيفية
أرشيفية

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حرص الجهاز على المشاركة في المبادرات القومية التي تهدف للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية بين الشباب، بالتعاون مع المحافظات المعنية وشركاء التنمية الدوليين.

وأوضح "رحمي"، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الجهاز يعتمد على محورين أساسيين، أولهما يهدف لتنفيذ مشروعات لتطوير البنية الأساسية والارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية؛ لتحسين سبل المعيشة للمواطنين المقيمين في المناطق التي تحتاج لتطوير هذه الخدمات.

وذكر: "المحور الثاني يعتمد على استخدام العمالة الكثيفة في تنفيذ هذه المشروعات، من أجل المساهمة في توفير أكبر قدرا ممكنا من فرص التشغيل المؤقتة للعمالة غير المنتظمة، كما يتيح لهم اكتساب مهارات مهنية جديدة تشجعهم على إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر تتلاءم مع ما اكتسبوه من مهارات جديدة".

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن مشروعات البنية الأساسية التي يشارك الجهاز في تنفيذها بوجه عام تهدف لتوفير البيئة المناسبة لنمو المشروعات الصغيرة الجديدة والتوسع في المشروعات القائمة.

جاءت التصريحات، بمناسبة توقيع عقد اتفاق إطار عمل جديد بين الجهاز ومحافظة الدقهلية، بتمويل قدره 4 ملايين جنيه ضمن اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي؛ والذي يهدف لتنفيذ ترميم وصيانة 4 وحدات صحية في 4 مراكز بالمحافظة هي: مركز طب الأسرة بميت مزاح بمركز المنصورة، الوحدة الصحية الشنيني بمركز السنبلاوين، مكتب صحة ثاني طلخا بمركز طلخا، مركز طب الأسرة بالستامونى بمركز بلقاس.

وقال "رحمي"، إن تطوير هذه الوحدات الصحية سيعمل على تحسين الخدمات التي تقدمها لحوالي 99 ألف مواطن يقيمون بهذه المراكز، وستتيح هذه المشروعات خلال تنفيذها ما يزيد على 5 آلاف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة.

وتابع: "هذه المشروعات الجديدة تعتبر استكمالا لجهود الجهاز التي ينفذها بالتعاون مع محافظة الدقهلية لتلبية احتياجات المواطنين والعمل على تطوير البنية الأساسية بالمحافظة، حيث سبق تنفيذ العديد من مشروعات تطوير البنية الأساسية بمحافظة الدقهلية بلغت قيمتها 185.2 مليون جنيه، وحققت أكثر من 1.4 مليون يومية عمل لأهالي المحافظة".

662c9b1bd075.jpg
f12e75ed56ff.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز تنمية المشروعات الدقهلية الاتحاد الأوروبي باسل رحمي الخدمات المواطنين فرص التشغيل الهجرة غير الشرعية التنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات