18 مايو 2024 20:00 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

بحضور ”طلعت”.. توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الاتصالات وجامعة الأقصر

توقيع بروتوكول التعاون
توقيع بروتوكول التعاون

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر، لإنشاء مركز إبداع مصر الرقمية داخل الحرم الجامعي، في حضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

ويأتي البروتوكول في ضوء خطة الوزارة، لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية في كافة أنحاء الجمهورية؛ من أجل تهيئة البيئة المحفزة للإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وإعداد كوادر رقمية تساهم في تطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع البروتوكول، الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتورة هبة صالح رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير الاتصالات، إن مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية يهدف إلى صقل المهارات التكنولوجية للشباب ومساعدتهم في تحويل الأفكار الخلاقة إلى شركات صغيرة وناشئة بواسطة تدريب تقني لرواد الأعمال والقائمين على الشركات، وتوفير التدريب في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والتسويقية.

اقرأ أيضاً

وأكد وزير الاتصالات، الاستمرار في إقامة مراكز إبداع مصر الرقمية للوصول إلى مركز بكل محافظة، فتم حتى الآن إنشاء 20 مركزًا بالمحافظات؛ موضحًا أن إقامة مراكز إبداع مصر الرقمية داخل الجامعات أو بالقرب منها يساهم في مساعدة الشباب المستفيدين من البرامج المقدمة بالمراكز من تحقيق التكامل في اكتساب الخبرات العلمية والعملية من الخبراء المتخصصين في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر "طلعت"، أن إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بالأقصر سيعزز من الجهود المبذولة لتوطين التكنولوجيا في الصعيد، وتعزيز قدرة الشباب على إنشاء شركات ناشئة بمجال تكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن تأهيلهم للالتحاق بفرص عمل متميزة في السوقين المحلي والعالمي.

من جانبه، ثمن رئيس جامعة الأقصر، الجهود الحثيثة لتطوير منظومة التعليم الجامعي تماشيًا مع استراتيجية وزارة التعليم العالي التي أطلقت في مارس 2023، باستخدام التكنولوجيا الرقمية، وتأهيل الطلاب على التكنولوجيا الجديدة التي يتطلبها سوق العمل.

ونوه رئيس الجامعة، إلى دور وزارة الاتصالات في تأهيل الكوادر المتخصصة في مجال التحول الرقمي، وخلق بيئة محفزة للإبداع الرقمي، فضلًا عن دورها في رفع مستوى البنية التحتية التكنولوجية بالجامعات.

ولفتت رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات، إلى الخطط الحالية والمستقبلية للمعهد لبناء قدرات شباب محافظة الأقصر، حيث سيتم التركيز على بناء مصفوفة المهارات لدى الشباب من مختلف التخصصات واستحداث برامج وتخصصات تقنية.

وعقب التوقيع، التقى وزير الاتصالات، مع عدد من المهنيين المستقلين في محافظة الأقصر، الذين حصلوا على تدريب من معهد تكنولوجيا المعلومات.

واستمع الوزير، إلى قصص نجاحهم في تنفيذ مشروعات من خلال منصات العمل الحر على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

19a0ac22c318.jpg
b337ba16ebce.jpg
f05d6c4187d4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الاتصالات مركز إبداع مصر الرقمية وزيرة الاتصالات المهارات التكنولوجية الشباب جامعة الأقصر ريادة الأعمال الجامعات فرص العمل تكنولوجيا المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات