17 مايو 2024 19:47 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: نتوقع تجاوز الصادرات المصرية حاجز 145 مليار دولار بحلول عام 2030

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن حجم الصادرات يقدر بنحو 53 مليار دولار لهذا العام والعام الماضي.

وصرح "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، بأن الحكومة تستهدف عبر خطتها الحالية زيادة حجم الصادرات بنسبة نمو سنوي ما بين 15 إلى 20% وفقًا لكل قطاع، ووفقًا للخطة يتوقع أن تتجاوز الصادرات المصرية حاجز 145 مليار دولار بحلول عام 2030.

وأشار رئيس الوزراء، إلى ما يتحدث عنه ليس حلمًا، ولكن خطة تعمل عليها الحكومة عبر استهداف كُل القطاعات التي يمكن أن تُحقق هذه النسب من النمو السنوي للوصول إلى الصادرات المستهدفة.

ولفت رئيس الوزراء، على أن هذه الرؤية للحكومة لا تقتصر على المدى القصير، بل تمتد للمدى المتوسط خلال 6 سنوات المقبلة، كي تكون مصر قادرة على تأمين احتياجاتها الأساسية من العملة الأجنبية، حتى لا تتعرض مرة أخرى للأزمة التي مرت بها خلال الفترة السابقة.

وذكر "مدبولي"، أنه لضمان استقرار النمو الاقتصادي مستقبلًا، لا بد أن تعتمد مصر على القطاعات الإنتاجية، وحددنا 4 قطاعات رئيسة ليعتمد عليها الاقتصاد، وهي: الصناعة، الزراعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة.

وأكد رئيس الوزراء، أن الفترة المقبلة تتطلب دورًا رائدًا لقطاع الصناعة في مصر، والحكومة تعمل على تعزيز ذلك القطاع، وفي ضوء الإصلاحات التي تمت، أصبحنا نشهد اليوم ثمارها بواسطة المصانع الجديدة القائمة والنمو الكبير للقطاع الصناعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الحكومة الصادرات العملة الأجنبية الصناعة الزراعة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات السياحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات