8 مايو 2024 22:06 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

بينها إنشاء كابلات بحرية.. رئيس الوزراء يتابع مشروعات وزارة الاتصالات

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مستجدات بعض مشروعات الوزارة.

وأوضح المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أن اللقاء استعرض عدد من الموضوعات منها، الشراكة بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة أومنيفا الكويتية لإنشاء كابلات بحرية، والتوسع في شبكة الألياف الضوئية.

وقال وزير الاتصالات، إن الشركة الكويتية، تعتبر رائدة في مجال مشروعات أنظمة الكابلات البحرية وبناء مراكز البيانات العملاقة المتخصصة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن الشركة المصرية للاتصالات، وقعت مذكرة تفاهم معها؛ لإنشاء ثلاث كابلات بحرية من الخليج العربي إلى أوروبا.

وذكر "طلعت": "تعمل الكابلات البحرية على ربط مراكز بيانات عملاقة لتقنيات الذكاء الاصطناعي بأوروبا"، متوقعًا أن يتم التعاقد مع الشركة خلال أبريل الجاري، حيث تكون مدة التعاقد 15 عامًا، بينما تدخل الكابلات البحرية الخدمة خلال 2026.

وحول شبكة الألياف الضوئية، صرح وزير الاتصالات، بأن الشركة المصرية للاتصالات تفاوضت على نموذج أعمال تشاركي مع إحدى الشركات؛ بهدف التوسع في نشر شبكة الألياف الضوئية حتى المنزل، وجار الاتفاق على المحددات ونطاق الأعمال، موضحًا أن التحالف بين الشركتين سيكون بنظام المشاركة في الدخل.

4d44b6b41cb0.jpg
7ff3703fadfa.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الخليج العربي أوروبا وزير الاتصالات الشركة المصرية للاتصالات تكنولوجيا المعلومات الذكاء الاصطناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات