8 مايو 2024 23:53 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مناقصات ومزايدات

للحفاظ على الأسعار..

”السلع التموينية” تتعاقد على 250 ألف طن سكر خام

أرشيفية
أرشيفية

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على 250 ألف طن سكر خام، وصول خلال الفترة من مايو إلى يوليو 2024.

ويأتي ذلك في ضوء تعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأحد، إن إجمالي ما تم التعاقد عليه الفترة الماضية والحالية، بلغ 500 ألف طن سكر خام، وصول من مايو إلى أغسطس المقبل، وسيتم إعادة تكرريهم بمصانع سكر الشركة القابضة للصناعات الغذائية؛ لتعزيز المعروض بالأسواق من تلك السلعة الإستراتيجية المهمة، والحفاظ على ثبات أسعاره بزيادة ضخه بالأسواق، بالإضافة إلى ما ينتج من مصانع بنجر السكر وقصب السكر خلال الوقت الراهن.

يشار إلى أن كمية الـ500 ألف طن سكر خام، تتضمن 250 ألف طن تم التعاقد عليها اليوم، وصول خلال الفترة من مايو إلى يوليو 2024، و250 ألف طن أخرى، تم التعاقد عليها في وقت سابق، وصول خلال الفترة من شهر يوليو حتى شهر أغسطس ٢٠٢٤.

يذكر أن مجلس الوزراء، وافق في اجتماعه يوم 6 مارس الماضي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على استيراد مليون طن سكر خلال هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين سكر التجارة الداخلية الهيئة العامة للسلع التموينية بنجر السكر قصب السكر الشركة القابضة للصناعات الغذائية مصانع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات