9 مايو 2024 08:23 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قفزة في سعر الدقيق اليوم الخميس عند التاجر.. الشيكارة ولعتارتفاع أسعار القمح اليوم الخميس عند التاجر.. طن الروسي مفاجأةالرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستند
أخبار الموانئ والشحن

لتشجيع تجارة الترانزيت

الرئيس السيسي يوجه بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير المواني البحرية والبرية والجافة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

وتناول الاجتماع، متابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل.

واطلع الرئيس السيسي، على جهود تطوير منظومة السكك الحديدية، وإعادة تأهيل وتطوير خطوط مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، ومشروعات إنشاء وتحديث وتشغيل المواني على مستوى الجمهورية بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية.

كما بحث اللقاء، مستجدات جهود الحكومة الهادفة لتوطين الصناعات المرتبطة بقطاع النقل في مصر، عبر إقامة شراكات مع القطاع الخاص، وجذب استثمارات خارجية بهذا المجال.

ووجه الرئيس السيسي، بمواصلة الجهود الرامية لتحقيق تحسن مطرد في مسار توطين الصناعة في مصر في قطاع النقل، ورفع نسبة المكون المحلي، من خلال تكثيف العمل الجاري لتقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة، بما يساعد على تنفيذ استراتيجية الدولة لتعزيز الصناعة الوطنية في المجالات الإنتاجية، وتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية المتطورة التي تم تشييدها وتحديثها في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس السيسي أيضًا، بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير الموانئ البحرية والبرية والجافة، والمناطق اللوجستية، لتشجيع تجارة الترانزيت وتنمية الصادرات المصرية، وصولًا لتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت، على النحو الذي يوفر المزيد من فرص العمل المتميزة للمواطنين، ويدفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير المالية استثمارات الصناعات القطاع الخاص السكك الحديدية مترو الأنفاق الصادرات الجمهورية البنية التحتية رئيس الوزراء وزير النقل وزير المالية وزيرة التخطيط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات