6 مايو 2024 15:23 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء: نستهدف بلوغ الصادرات المصرية 145 مليار دولار بحلول 2030| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

صرح محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الصادرات المصرية حاليًا 53 مليار دولار، ونستهدف بلوغها 145 مليار دولار بحلول 2030، من خلال خطط مدروسة لزيادة الصادرات.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد: "لو تم استهداف زيادتها بنحو 17% سنويًا سيتم الوصول إلى المعدل المنشود"، موضحًا أن دعم الصناعة يعمل على توفير الإنتاج للسوق المحلية وزيادة التصدير للخارج.

وأكد "الحمصاني"، أن هناك العديد من الحوافز التي تقدمها الدولة لدعم برنامج الصادرات، ووضع خطط مدروسة على الأرض لتحقيق هدف 145 مليار دولار، مشيرًا على أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عقد اجتماع مع هيئة المجالس التصديرية وسيتم العمل على إجراءات لدعم المصدرين.

وأشار إلى أن الإجراءات منها إزالة الصعاب والتحديات التي تواجه المستثمرين في تصدير منتجاتهم، مضيفًا: "زيارة رئيس الوزراء لميناء دمياط يأتي في إطار دعم الصادرات".

اقرأ أيضاً

ولفت "الحمصاني"، إلى أن رئيس الوزراء شهد تصدير المنتجات المصرية لعدد من الدول، مؤكدًا أنه لا يمكن الحديث عن زيادة الصادرات دون وجود بنية تحتية قوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء مجلس الوزراء الصادرات المصرية ميناء دمياط رئيس الوزراء المنتجات بنية تحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات