3 مايو 2024 23:17 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الإكوادور في طريقها لتخطي غانا وتصبح ثاني أكبر منتج للكاكاو في العالم

الكاكاو
الكاكاو

قال رئيس رابطة مصدري الكاكاو في الإكوادور، ميرلين كازانوفا، إن إنتاج الكاكاو السنوي في طريقه للوصول إلى 500 ألف طن متري في العامين المقبلين، مما قد يدفع البلاد للتفوق على غانا كثاني أكبر منتج في العالم.

وذكرت "كازانوفا"، لوكالة رويترز اليوم الثلاثاء، في المؤتمر العالمي للكاكاو في بروكسل، أن الارتفاع الحاد في أسعار الكاكاو العالمية دفع المزارعين الإكوادوريين إلى الاستثمار بكثافة في أراضيهم.

والإكوادور، هي حاليا ثالث أكبر منتج للكاكاو في العالم، وفي طريقها لإنتاج 437 ألف طن من الكاكاو هذا الموسم، مقارنة بـ 413 ألف طن في الموسم الماضي.

أسعارالكاكاو العالمية

ارتفعت أسعار الكاكاو العالمية متجاوزة 11 ألف دولار، أعلى سعر لها تاريخيًا في بورصة نيويورك، كما ارتفع العقد الأكثر تداولًا للكاكاو في بورصة لندن بنسبة 11%.

وعزا هذا الارتفاع الكبير في أسعار الكاكاو، إلى شُح المعروض العالمي والأسعار القياسية، دفع عملية طحن الحبوب للتراجع بنحو 2% في أوروبا، وهي العملية التي يتم فيها تحويل حبوب الكاكاو إلى زبدة أو مسحوق، يستخدمان في صناعة الشيكولاتة وحلوى أخرى.

كما تراجعت أيضًا عملية طحن الحبوب في آسيا، خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتقدر المنظمة الدولية للكاكاو بلوغ العجز المتوقع خلال موسم 2023 – 2024، إلى نحو 374 ألف طن مقارنة بـ74 ألف طن للموسم السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكاكاو سعر الكاكاو العالمي أسعار الكاكاو العالمية بورصة السلع الإكوادور
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات