6 مايو 2024 04:57 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الحديد العالمية ترتفع لأعلى مستوى خلال 6 أسابيع

الحديد
الحديد

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتصل إلى أعلى مستوى لها في أكثر من ستة أسابيع، مدعومة بتجدد الآمال في تحسن الطلب على الصلب في الصين أكبر مستهلك، وتوقعات بانخفاض العرض بعد أن خفضت شركة تعدين كبيرة توقعاتها للشحنات السنوية.

أسعار الحديد العالمية

أنهى عقد خام الحديد الأكثر تداولًا لشهر سبتمبر في بورصة داليان للسلع الصينية التعاملات الصباحية بارتفاع بنسبة 2.55% عند 883.5 يوان (121.94 دولار) للطن، وهو أعلى مستوى له منذ 8 مارس.

وارتفع السعر القياسي لخام الحديد لشهر مايو في بورصة سنغافورة بنسبة 4.54% إلى 117.9 دولار للطن وقت نشر الخبر، وهو أعلى مستوى منذ 7 مارس.

إمدادات الحديد العالمية

وتعززت معنويات السوق بعد أن سجلت شركة Fortescue FMG.AX الأسترالية، رابع أكبر مورد لخام الحديد في العالم، يوم الأربعاء انخفاضًا أكبر من المتوقع في شحنات خام الحديد في الربع الثالث، بعد خروج عربات الخام عن مسارها واضطرابات الطقس التي أدت إلى خفض طفيف في توقعاتها للشحنات السنوية.

على صعيد الطلب، قال محللون في شركة " Zijintianfeng Futures"، إن الحكومات المحلية في الصين ستوجه بسرعة التقدم في بناء المشاريع العقارية ومشاريع البنية التحتية الجديدة، لتسريع وتيرة النمو، وهو ما قد يزيد من الطلب على المعدن في الصين، أكبر مستهلك لخام الحديد في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحديد خام الحديد بورصة السلع بورصة داليان سعر الحديد العالمي سعر طن الحديد اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات