10 مايو 2024 16:49 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعات

أرشيفية
أرشيفية

أعلن البنك الإسلامي للتنمية، في اليوم الأول من اجتماعاته السنوية، المنعقدة في الرياض، عن موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشروعات تنموية جديدة في الدول الأعضاء.

وخلال الجلسة، التي رأسها رئيس البنك الدكتور محمد الجاسر، وافق مجلس المديرين التنفيذيين، على 4 مشروعات تركز على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وحصلت طاجيكستان على مبلغ 150 مليون دولار، لبناء مشروع محطة الطاقة الكهرومائية في روغون، بهدف توفير كهرباء نظيفة وموثوقة من مصادر متجددة لتلبية الطلب المحلي المتزايد في البلاد، وتعزيز أمن الطاقة.

كما وافق المجلس على تخصيص 60.57 مليون يورو، لمشروع تطوير سلاسل القيم للجذور والدرنات / الكسافا في بنين؛ بهدف تحسين الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي ودخل الأسر عبر تحسين الإنتاج والتصنيع والتسويق.

وحصلت ساحل العاج على تمويل بقيمة 70.46 مليون يورو، لمشروع تطوير سلاسل القيم للجذور والدرنات / الكسافا؛ بهدف زيادة الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي ودخل الأسر بواسطة تحسين إنتاج الكسافا والتصنيع والتسويق، ومشاركة القطاع الخاص.

وتم تخصيص 120 مليون يورو لمشروع طريق نقاس-باشاق شهير في تركيا، وهو جزء من مشروع الطريق السريع مرمرة الشمالي الكبير الذي تنفذه الحكومة؛ بهدف توفير عبور بديل عبر مضيق البوسفور، مما يقلل بشكل كبير من ازدحام المرور وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الإسلامي للتنمية الرياض يورو دولار الطاقة طاجيكستان تركيا التصنيع أمن الطاقة كهرباء النمو الاقتصادي الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات