8 مايو 2024 02:36 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإنتاج الحربي يوجه بتطوير خطوط الإنتاج بالشركات ورفع مستويات الأداء

الاجتماع
الاجتماع

ترأس المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لموازنة الشركات والوحدات التابعة للوزارة للعام المالي 2023-2024.

وأكد وزير الإنتاج الحربي، دور الوزارة الحيوي كركيزة أساسية للتصنيع العسكري، وإحدى أهم الأذرع الصناعية للدولة، وضرورة الحفاظ على دورها كمؤسسة صناعية وطنية تلبي احتياجات القوات المسلحة، وتعزز من مساعي التنمية وتلبية احتياجات المواطن بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة.

وأشار "مصطفى"، إلى أن الاجتماع يستهدف متابعة الموقف التنفيذي للموازنة العامة التخطيطية للعام المالي والوقوف على ما تم تحقيقه بعد مرور تسعة شهور منها، واستعراض المتوقع تنفيذه خلال الفترة المتبقية منه، ومناقشة الخطط المستقبلية الموضوعة لكل شركة ووحدة تابعة وسبل تحقيقها، من حيث إيرادات النشاط، الإنتاج التام، صافي المبيعات، مخزون الإنتاج التام، الخامات والمواد، ملخص حساب الإيرادات والمصروفات، عدد العاملين، الأجور، ومؤشرات النشاط.

وشدد الوزير، على ضرورة الانتهاء من كافة المشروعات التي تنفذها الشركات والمدرجة ضمن الموازنة، خلال الفترة المتبقية من العام المالي، مؤكدًا ضرورة السعي نحو زيادة حجم المشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية والقومية في مختلف المجالات بما يسهم في رفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلًا عن أهمية التكامل بين الشركات والوحدات التابعة للوزارة، من أجل تعزيز مساعي الحكومة للدفع بعجلة الإنتاج والتنمية.

ولفت الوزير، إلى ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على التوسع في حجم الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي ونقل تكنولوجيات التصنيع الحديثة بمختلف قطاعات الإنتاج، والمساهمة في تقليل الفاتورة الاستيرادية توفيرًا للعملة الأجنبية مع زيادة التعاون مع القطاع الخاص لدعم دوره في النشاط الاقتصادي.

وأصدر "مصطفى"، توجيهات للشركات والوحدات التابعة بالعمل على تطوير خطوط الإنتاج بالشركات ورفع مستويات الأداء والسعي الدائم إلى الاستثمار في العنصر البشري باعتباره العنصر الأهم في العملية الإنتاجية.

كما وجه الحرص على تحقيق أقصى معدلات الجودة والإصلاح الإداري والحفاظ على الأصول والموارد وزيادة الاعتماد على البحث والابتكار وتشجيع الطاقات الإبداعية لدى العاملين بالإنتاج الحربي والمبتكرين من خارج الإنتاج الحربي للوصول إلى مخرجات تدعم العملية الإنتاجية وتساعد على تطويرها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الإنتاج الحربي الشركات التصنيع الاقتصاد الأصول الموارد العملية الإنتاجية القطاع الخاص النشاط الاقتصادي الموازنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات