23 يوليو 2024 17:22 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مركز تدريب هيئة الطاقة الذرية يتسلم شهادة الأيزو لضمان جودة البرامج التدريبية

رئيس هيئة الطاقة الذرية يتسلم شهادة الأيزو
رئيس هيئة الطاقة الذرية يتسلم شهادة الأيزو

تسلم الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، من الدكتور صفوت النحاس رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتدريب والتعليم وهي جهة معتمدة من المجلس الوطني للاعتماد شهادة الأيزو ISO 21001: 2018.

وتشمل الشهادة اعتماد مركز التدريب بالهيئة في مجال ضمان جودة البرامج التدريبية والتطبيق الفعال لنظام توافق المؤسسات التعليمية والتدريبية مع المعايير الدولية وذلك في مجالات التدريب على الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وحضر مراسم استلام الشهادة الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي والمشرف على مركز التدريب بالهيئة وكذلك الدكتورة نادية لطفي هلال رئيس مركز بحوث الأمان النووي والإشعاعي، الدكتور ايهاب الغريب أمين عام الهيئة، والدكتور محمد طه القللي رئيس الهيئة الأسبق، الدكتورة ليلى فكري فؤاد نائب رئيس الهيئة الأسبق، الدكتور خالد صقر نائب رئيس الهيئة الأسبق، وفريق عمل مركز التدريب، وسعيد النادي القائم بأعمال مدير مركز التدريب.

وأعرب الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، عن سعادته بتحقيق مركز التدريب بالهيئة لهذا الانجاز خاصة أن المركز يقوم بتنظيم و الأشراف على جميع البرامج التدريبية المتخصصة التي تنفذها الهيئة في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، كما أن نجاح المركز يعكس نجاح تطبيق المنظومة الإدارية الحديثة وإدارة الجودة بالهيئة والتي تدعم ثقافة التميز المؤسسي على مستوي كافة مراكز الهيئة وتحقيق المعايير القياسية للحصول على التقييم الدولي المتميز في مختلف مجالات العمل والبحوث والخدمات المختلفة لخدمة المجتمع .

وأضاف الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي ، أن مركز التدريب يقوم بتنفيذ مجموعة متميزة من البرامج التدريبية في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وتطبيقاتها في البيئة والزراعة والصناعة والطب ويتم تنفيذها بواسطة علماء الهيئة كما يتم التدريب العملي بمعامل ومنشأت الهيئة وهو يفيد جميع جهات الدولة بالإضافة للقطاع الخاص.

اقرأ أيضاً

كما أوضح أن من أهم أنشطة المركز هو برنامج التدريب الصيفي والذي تقوم الهيئة بتنفيذه كل عام لطلبة الجامعات المصرية والذي يعد أضخم برنامج تدريب صيفي على مستوى مصر والشرق الأوسط حيث أستقبل العام الماضي حوالي 1700 طالب.

وحضر مراسم تسليم الشهادة من المجلس الوطني للتدريب والتعليم لاعتماد دكتور مدحت عبد الوهاب الامين العام للمجلس الوطني للإعتماد، دكتور محمد السيد المدير التنفيذي، ودكتور عماد اليماني رئيس لجنة التنمية المستدامة، الدكتور سيد ابو شادي الاستشاري بالمجلس.

وبدوره صرح الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة بأن مركز التدريب هو أحد مراكز التميز بالهيئة وهو يعلن عن خطته التدريبية في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية سنوياً وأن هذه الخطة تغطي جميع المجالات و التطبيقات الحديثة للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

5c9d9a4d4621.jpeg
cbe50c59398d.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
عمرو الحاج هيئة الطاقة الذرية مركز تدريب هيئة الطاقة الذرية شهادة الأيزو جودة البرامج التدريبية مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات