16 مايو 2024 14:57 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الأهلي الأكثر أمانًا في مصر لعام 2024 بشهادة جلوبال فاينانس

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت أحدث تقييمات جلوبال فاينانس العالمية، التي تصدرها سنويًا لأكثر المؤسسات المالية استقرارًا حول العالم، احتفاظ البنك الأهلي المصري بمكانته كأكثر البنوك أمانًا في مصر لعام 2024، وذلك للعام الخامس على التوالي.

وتأتي تلك المراكز استنادًا إلى التقارير الصادرة عن مؤسسات التقييم المالي العالمية مثل فيتش، وموديز، ستاندرد أند بورز، وكذا وفقًا لمؤشرات الأداء المصرفي ولتقييم الأصول والمراكز المالية للبنوك في أكثر من 1000 بنك حول العالم.

وصرح هشام عكاشة رئيس البنك، بأن هذا التقييم الذي حصل عليه البنك يأتي استنادًا إلى التقارير الصادرة عن أقوى مؤسسات التقييم المالي على مستوى العالم، مما يؤكد على قدرة البنك على الالتزام بكافة الإجراءات الفنية والقانونية المتعارف عليها والمتبعة دوليًا اللازمة للحفاظ على قوة وثبات أصول البنك ومعدلات أدائه.

وقال "عكاشة"، إن هذا التقييم يضفي مزيدًا من الثقة على أداء البنك وثباته ومعدلات النمو المحققة به، وارتفاع معايير التأمين التي يتبعها البنك ويضعها على قائمة أولوياته، بما يشجع المؤسسات المالية على تدعيم الشراكات والعلاقات طويلة المدى مع البنك بشكل أكثر استقرارا لتحقيق نجاحات ونتائج أفضل على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

وأعرب يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك، عن اعتزازه بفريق العمل الذي أهل البنك للاحتفاظ بتلك المكانة العالمية المرموقة، حيث إنه يضم أفضل الكفاءات التي يتم تدريبها بشكل مستمر على أحدث الأساليب المصرفية عالميًا، والتي تعكس أيضًا استقرار المناخ المالي المصري، وتؤكد على قوة واستقرار القطاع المصرفي في مصر، لا سيما في ضوء إجراءات الإصلاح الاقتصادي المتتابعة التي تتخذها الدولة والبنك المركزي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي جلوبال فاينانس فيتش موديز ستاندرد أند بورز مصر القطاع المصرفي الإصلاح الاقتصادي البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات