16 مايو 2024 19:10 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر

زيارة الوزير للشركة
زيارة الوزير للشركة

التقى المهندس كامل الوزير وزير النقل، مع هنري بوبار رئيس شركة ألستوم الفرنسية، اليوم الإثنين، خلال زيارته لمصانع الشركة بفرنسا.

وناقش الجانبان، أهمية البدء في إنشاء المجمع الصناعي الخاص بالشركة في مدينة برج العرب بالإسكندرية، والمتضمن إنشاء مصنعين أحدهما لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والأنفاق مثل: الإشارات والسيطرة والاتصالات والتحكم، والآخر لتصنيع الوحدات المتحركة ذات الجر الكهربائي بمختلف أنواعها.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن هذا يأتي في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر توفيرًا للعملة الأجنبية.

وأكد رئيس الشركة، خلال لقائه مع وزير النقل، التزام الشركة الكامل على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر، مضيفًا: "من المخطط أن يتم استخدام المجمع الصناعي في إنتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة إلى مختلف دول العالم، وهو ما يحقق عائدًا اقتصاديًا لمصر".

وأوضح رئيس الشركة، أن المجمع الصناعي سيوفر أكثر من ١٢٠٠ فرصة عمل من المهندسين والفنيين المصريين.

كما تطرق اللقاء، إلى استعدادات الشركة للبدء في التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل خلال شهر أكتوبر المقبل، وأهمية بدء البرنامج التدريبي للمصريين في مجال تشغيل وصيانة المونوريل، حيث إن نسبة العمالة المصرية ٩٥٪ من إجمالي العمالة الخاصة بالمشروع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل ألستوم الفرنسية الرئيس السيسي السكك الحديدية مصر العملة الأجنبية العمالة الوحدات المتحركة الجر الكهربائي المونوريل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات